أخر الأخبار
الأحد. مايو 19th, 2024

“المينورسو” تصفع “البوليساريو” وتفند مزاعمها والأخيرة تصاب بالسعار

مارس3,2021
Minurso menace 1024x576 1

 

كذّبت بعثة “المينورسو” البروباغندا الحربية الكاذبة التي تروجها جبهة “البوليساريو” الانفصالية منذ تحرير معبر الكركرات في الـ 13 نونبر الماضي؛  إذ تزعم من خلال بلاغات “إلحاق أضرار” بالقوات المسلحة الملكية، متناسية هروب مليشياتها الانفصالية مثل الجرذان أثناء تدخل الجيش المغربي بالكركرات.

وأكد ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مساء أمس الاثنين، أن “المينورسو” لا تزال تتلقى تقارير “غير مؤكدة” عن إطلاق نار متقطع عبر الجدار الرملي.

ولم تستسغ الجبهة الانفصالية هذا التصريح، إذ وجّهت اليوم الثلاثاء، انتقادات حادّة إلى بعثة الأمم المتحدة بالصحراء، بسبب عدم اعترافها بـ”المعارك الوهمية” التي يدعيها الانفصاليون.

وأصيبت الجبهة بالسعار جراء الصفعة التي تلقتها من الأمم المتحدة. وكعادتها لجأت “البوليساريو” إلى الوسائل البذيئة للرد، إذ اتهمت “المينورسو” بعدم التزام “الحياد والنزاهة” فيما يتعلق بالوضعية الراهنة في الصحراء المغربية.

ويرى مراقبون أن تركيز البوليساريو على حرب “وهمية” يأتي بعد فشلها في الرد الناجح على تحرير معبر الكركرات والنجاحات الدبلوماسية المغربية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *