أخر الأخبار
الأحد. مايو 12th, 2024

النظام الجديد المتعلق بامتحانات رخص السياقة يتسبب في رسوب أزيد من 90 في المائة من المترشحين على الصعيد الوطني

مارس25,2024
khadamat

 

متابعة محمد نجاري

 

بعد إطلاق النظام الجديد المتعلق بامتحانات رخص السياقة. كانت النتائج كارثية جدا على صعيد المملكة حيث تجاوزت نسبة السقوط 90٪ ليومه الاثنين 25 مارس 2024.

 

logo

وكانت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية  قد أعلنت عن الشروع في إعتماد النظام الجديد الخاص بامتحان رخصة السياقة الذي تم فرضه إبتداءاً من يوم الاثنين25 مارس2024 ،بإعتماده على سلسلة اسئلة جديدة.

وصرح أرباب مؤسسات تعليم السياقة والمترشحين، بإن النظام الجديد الذي فرضته الوزارة والوكالة المتعلق بالأسئلة الخاصة باجتياز امتحان رخصة السياقة والذي رفع عدد الأسئلة، إضافة إلى مقاطع فيديو تتعلق بالسلامة الطرقية، تسببت اليوم في رسوب 90% من المترشحين.

 

وحسب إفادات مهنيين و مواطنين بأغلب مراكز تسجيل السيارات فإن أغلب مراكز تسجيل السيارات بالمملكة عرفت رسوب أعداد كبيرة من المترشحين لاجتياز الإمتحان النظري لنيل رخصة السياقة بالنظام الجديد.

 

FB IMG 1711399016789

و صرح المرشحين و المرشحات لإجتياز الإمتحان النظري لنيل رخصة السياقة، بأن اللغة المعتمدة في الأسئلة الجديدة كانت غير مفهومة وصعبة الفهم ، تجمع بين اللغة العربية الفصحى و الفرنسية، مما صعب عليهم مهمة الإجابة وكانت سببا وراء هذه النتائج الكارثية.

 

وكانت النتائج بجميع مدن المملكة عقيمة، حيث أن أغلب المترشحين لم ينجحوا في هذا الإمتحان بنظامه الجديد حيث جاءت بعض النتائج على الشكل التالي:

 

العيون 0

فاس 1

تاونات 0

سوق السبت 0

تطوان 2

الجديدة 1

الرباط 0

الناضور 0

تمارة 0

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *