جاري التحميل الآن

بالصور….في اجواء تنافسيةعادية…..انطلاق عملية انتخاب مناديب المنخرطين بتعاضدية التعليم بمراكش،وسط اقبال مكثف.

مع الحدث افندي مراكش .

انطلقت صباح اليوم الاربعاء29يونيوالجاري،بمقر
التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،بمدينة مراكش عمليةانتخابات مناديب منخرطي ومنخرطات التعاضدية العامة،على مستوى جهة مراكش،وسط اقبال مكثف الشغيلة التعليمية ومتقاعدي ومتقاعدات القطاع.

IMG-20220629-WA0062-300x222 بالصور....في اجواء تنافسيةعادية.....انطلاق عملية انتخاب مناديب المنخرطين بتعاضدية التعليم بمراكش،وسط اقبال مكثف.

IMG-20220629-WA0063-300x214 بالصور....في اجواء تنافسيةعادية.....انطلاق عملية انتخاب مناديب المنخرطين بتعاضدية التعليم بمراكش،وسط اقبال مكثف.

وبحسب ماعاينته الجريدة،فقد انطلقت العملية الانتخابية المذكورة،في اجواء استحقاقية عادية،ومنظمة،تحت اشراف الكاتب الجهوي ادريس المغلشي، ولجنةللتتبع والمراقبة،الى جانب الاستاذ شكيب ايت لحسن المفوض القضائي المنتدب من طرف المكتب الوطني للمفوضين القضائيين بالمغرب .
وفي نفس السياق تم انتداب شركة امن خاصة للاشراف على التنظيم،كما تم تخصيص مكتب اقتراع خاص بالمنخرطين والمنخرطات المتقاعدين،وذوي الاحتياجات الخاصة.
ويذكران تعاضدية مدينة مراكش،و التي يتراوح عدد منخرطيها مابين ( 08 و 09 ) آلاف منخرط ومنخرطة،سينتخبون 3 مناديب رسميين و3 مناديب نواب، من ضمن أربعة عشر منخرطا تقدموا بترشيحاتهم إلى الفرع الانتخابي بمدينة مراكش، منهم : أربعة مترشحين من النقابة الوطنية للتعليم (FDT)، وستة من نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، وثلاثة من نقابة الجامعة الحرة (UGTM)، وواحد من نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، فيما لوحظ غياب مرشحي ومرشحات الهيئات النقابية الاخرى ذات التمثيلية لاسباب غيرمعلن عنها.
ومن المنتظر أن يشهد هذا الاستحقاق التعاضدي الوطني،مشاركة مكثفة وتنافسا ملحوظا بين المرشحين والمرشحات،بالنظر للادوارالتمثيلية والوظيفية لهؤلاء المناديب داخل التعاضدية العامة للتربية الوطنية، حيث أن منهم يُكون الجمع العام بعد كل ست سنوات، هذا الجمع العام الذي هو أعلى هيئة تقريرية التي تقوم برفع تقارير الفروع وتوصياتها، حيث يتم تنزيلها من طرف المجلس الإداري والمكتب التنفيذي المنتخب من طرف الجمع العام،علما ان القانون المنظم للعمل التعاضدي،منح مهاما جوهرية وخدماتية لهؤلاء المناديب،في مقدمتها الترافع عن القضايا التي تهم المنخرطين، والقيام بالوساطة في حل الملفات العالقة بين المنخرط والتعاضدية، والسعي إلى تقريب الخدمات من المرتفقين وتجويدها،

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك