مايو9,2020

بشرى مبكير

شباب كلهم آمال وطموح ،حب الوطن سلاحهم، وحدهم الإيمان بالواجب الوطني، وضعوا نصب أعينهم صحة المواطن وسلامته، تركوا أطيافهم والوانهم السياسية جانبا ، وجعلوا من محاربة كوفيد قضيتهم الكبرى وشعارهم
“وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ…”، عقدوا العزم على التوعية والتحسيس بمخاطر هذا الوباء.
ومادام الهدف واحدا فإن جميع الخلافات تسقط أمامه، ومن هنا كانت الدعوة لتوحيد الجهود، وتجسيد للحركية الجديدة لمنظمة الشبيبة الإستقلالية وجمعية البناة فرع مولاي رشيد، في هذا المنحى فعلت الشراكة مع الشبيبة الإشتراكية ومنظمة الطلائع أطفال المغرب مولاي رشيد،
وبإشراف مباشر من الأخ حسيك يوسف كاتب فرع جمعية البناة مولاي رشيد وعضو اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية، نظمت هذه الشبيبات الحزبية يوما وصفته ب “يوم تحسيسي توعوي بمخاطر كوفيد19″، عملوا فيه على توزيع الواقيات البلاستيكية ( الكمامات) ، إلى جانب حملة تعقيم لمجموعة من الفضاءات التجارية شملت سوق فرنسا ببورنازيل، والسوق العشوائي حي الصدري والجوبير،. والمحلات التجارية الموجودة بالشوارع ،وشمل التعقيم أيضا محطة الطاكسيات الكبيرة ، إلى جانب الحي الصناعي مولاي رشيد.
عمل شكل سابقة بحي مولاي رشيد، من حيث نوعيته والصدى الطيب الذي تركه لدى الساكنة والتجار بالمنطقة وكل من استفاد من التعقيم والكمامة ،ومن جهة أخرى بالحضور والمشاركة الفعلية لبعض الكوادر الحزبية،حضور أعطى للعمل قيمة مضافة،من خلال وجود الأخ ياسين جولال عضو المكتب التنفيدي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية وايضا المنسق الجهوي لجمعية البناة لجهة الدار البيضاء سطات الأخ يوسف فهمي،و أعضاء اللجنة المركزية و المجلس الوطني للشبيبة الاستقلالية بالدار البيضاء .
كل هذا، كان بإشراف مباشر من كاتب فرع البناة مولاي رشيد،و بتنسيق مع كل من رضا قدا عضو المكتب الوطني للشبيبة الإشتراكية،ياسين برعيش الكاتب المحلي للشبيبة الإشتراكية فرع مولاي رشيد، يوسف مستعين عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الطلائع أطفال المغرب، و محمد أبخاتي رئيس فرع مولاي رشيد لمنظمة الطلائع أطفال المغرب.

وذالك بتنسيق مع القيادات الوطنية للمنظمات الأربع :
الأخ عثمان الطرمونية : الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الإستقلالية
الرفيق يونس سراج : الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الإشتراكية
الأخ رشدي رمزي : الكاتب العام لجمعية البناة
الرفيق رشيد روكبان : رئيس منظمة الطلائع أطفال المغرب.
كلمة شكر وجهتها الطاقة الشابة ، مقدمة بها أسمى آيات الإحترام والتقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الحملة المشتركة، وأيضا للصحافة الوطنية التي كانت في الموعد وواكبت هذا الحدث.

الواجب الوطني في التصدي لكوفيد يوحد الأطياف السياسية

بشرى مبكير شباب كلهم آمال وطموح ،حب الوطن سلاحهم، وحدهم الإيمان بالواجب الوطني، وضعوا نصب أعينهم صحة المواطن وسلامته، تركوا أطيافهم والوانهم السياسية جانبا ، وجعلوا من محاربة كوفيد قضيتهم الكبرى وشعارهم

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *