يوليو4,2020

بقلم .يوسف الجهدي

تفقد عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي يوم الجمعة 3 يوليوز عددا من المشاريع التنموية التي تتعلق بالبنيات التحتية و المنشآت المائية بكل من دائرتي بومية و ميدلت.
حيث قام السيد العامل الذي كان مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة و السادة رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم و السلطات المحلية للدائرتين معا، و السيد المدير الإقليمي للتجهيز والنقل و اللوجيستيك و الماء و السيد رئيس وكالة ميدلت للحوض المائي لملوية و السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء ، بزيازة سد تامالوت بالجماعة الترابية تونفيت.
كما قام بعد ذلك  بزيارة لورش إنجاز سد الحنك بنفس الجماعة حيث قدم السيد مدير إنجاز “سد الحنك” للسيد العامل عرضا يتضمن شروحات حول سير الأشغال التي استأنفت أواخر شهر مارس من السنة الماضية بعد تدخل السلطة الإقليمية بعدما كانت الأشغال متوقفة لسنوات. حيث ستبلغ سعة سد الحنك حوالي 3,4 مليون م³ والذي ستستفيد منه ساكنة الإقليم في عمليات سقي المحاصيل الزراعية و الرعي الفلاحي.

كما تفقد السيد العامل أيضا عملية الصيانة و الإصلاحات التي تقوم بها المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل و اللوجيستيك و الماء بالطريق الإقليمية 7319 على مستوى مقطع بومية و ايتزر، و ذلك لأهمية هذا المقطع الطرقي خاصة خلال فترة فصل الصيف الذي يعرف حركية مهمة.

أما عن مركز ايتزر فقد تمت زيارة لمحطات توزيع الماء الصالح للشرب قصد تقوية تزويد المركز و تزويد الدواوير المجاورة له المتواجدة بايتزر و والغ و بولعجول بالماء .
و تدخل هاته الجولة في إطار سياسة تفعيل البرنامج الأولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، و الذي من بين أهدافه الأساسية ، تنمية العرض المائي لاسيما من خلال بناء السدود ؛ تدبير الطلب وتثمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي ؛ تقوية التزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي ؛ و التواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.

بالصور … عامل صاحب الجلالة بميدلت يتفقد مشاريعا تتعلق بالبنية التحتية والمائية بالإقليم .

بقلم .يوسف الجهدي تفقد عامل صاحب الجلالة على إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي يوم الجمعة 3 يوليوز عددا من المشاريع التنموية التي تتعلق بالبنيات التحتية و المنشآت المائية بكل من دائرتي بومية و ميدلت.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *