بلاغ مشترك …. عقد لقاء هام بين وفد عن الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية وجمعية وسطاء ومستتمري التأمين بالمغرب وممثلي النيابة العامة بالرباط

أغسطس18,2023
IMG 20230818 WA0031

متابعة أفندي إبراهيم

الرباط في 15 غشت 2023

عقد يومه الجمعة 11 غشت 2023 لقاء هام بين وفد عن الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية وجمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب و ممثلي رئاسة النيابة العامة بمقرها بالرباط.

وكان هذا اللقاء مناسبة للتواصل مع مسؤولي النيابة العامة يخصوص ملف فساد قطاع التأمين ومآل إحالته على الأبحاث والتحقيقات و تبليغ هاته المؤسسة بمجموعة من المستجدات عن جرائم أخرى بالقطاع لا تقل خطورة عن ما ثم تسجيله سابقا، لاسيما تلك التي تهم التدليس و التزوير في وثائق ومستندات صفقة اقتناء رأسمال شركة تأمين مغربية من طرف شركات أوروبية، وهي شركة زوريخ السويسرية و شركة آليانز الألمانية سنة 2017 بمشاركة وتواطؤ من موظفين سامين بالهيئة الوصية، وهي الصفقة التي أضاعت على ميزانية الدولة موارد بالملايير وإحتيال على حقوق الشركاء التجاريين.
كما قدمت الهيئتين خلال هذا الإجتماع أدلة دامغة عن التحريض على الرشوة واستغلال للنفوذ في عمل هيئة مراقبة التأمينات والإحتياط الإجتماعي acaps و التستر على جرائم اقتصادية ومالية تسببت في تفالس المئات من المقاولات في القطاع …. و غيرها من الجرائم التي يعاقب عليها القانوني الجنائي المغربي بأشد العقوبات.
و أمام خطورة هاته الممارسات والأفعال المرتكبة على الامن الإقتصادي والإجتماعي للمملكة، طالبت الهيئتين بضرورة التعجيل بفتح الأبحاث والتحقيقات في هذا الملف لمحاسبة المسؤولين عن الفساد المالي والإداري لقطاع التأمين، وهو الملتمس الذي أكد مسؤولي النيابة العامة خلال نهاية الإجتماع على أنه سيتم التجاوب معه خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *