بيان استنكاري للمرصد الدولي للاعلام والديبلوماسية الموازية.

فبراير10,2024
IMG 20240210 WA0052

 

متابعة براهيم افندي

يتابع المرصد الدولي للإعلام. والدبلوماسية الموازية بالمغرب ( منسقية جهة مراكش أسفي) معاناة ساكنة شارع عبد الكريم الخطابي بمدينة مراكش من اصحاب محلات مقاهي الشيشة التي أصبحت تتكاثر وفي تزايد بهذه المنطقة ؛ ضاربين أصحابها عرض الحائط بكل القوانين وكذالك غير مبالين بالساكنة او المعاهد العلمية المتواجدة بهذا الشارع حيث هناك كلية العلوم و التقنيات السملالية والتي تضم الاف الطلبة المراكشيين او الوافدين عليها من جهات المملكة وكذالك مقر رئاسة جامعة القاضي عياض والذي تعتبر محجا للدكاترة والباحثين والأساتذة والطلبة الجامعيين والمكتبة الجامعية وكذالك مركز الابداع و الابتكار التابعان لجامعة القاضي عياض علاوة على الاعدادية التأهيلية المجد والذي تضم عددا كبيرا من تلاميذ الملحقة الإدارية الحي العسكري ( الكدية اكيوض ومبروكة والحي العسكري) .

إن مقاهي الشيشة بهذه المنطقة بصمة عار في وجوه أصحابها دون مراعاة المعاهد العلمية التي ذكرناها و ساكنة العمارات التي تعاني من تصاعد روائح الترجيلة حيث تقدموا بعدة شكايات في هذا الموضوع الى الجهات المسؤولة دون فائدة .

وخصوصا المحل التجاري الجديد الذي تم فتحه مؤخرا بأحد العمارات والمرخص له ببيع السجارات (الدخان) المقابل والقريب من الثانوية التأهيلية المجد والمحادي لمكتبة فيكتور هيكو الذي لا يراعي الى القوانين و بيع السجائر بالتقسيط للتلاميذ وهذا يعد جرما يعاقب عليه القانون ويشجع التلاميذ على التدخين والانحراف.

إن المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية يطالب من الجهات المسؤولة اتخاذ الإجراءات القانونية التي يخولها لها القانون في هذا الصدد وكذالك ويستنكر ويعلن تضامنه مع الساكنة المتضررة

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *