أخر الأخبار
الخميس. مايو 9th, 2024

تأسيس المندوبية الجهوية للصحافة بدرعة تافيلالت

ديسمبر31,2023
IMG 20231231 WA0026

ابراهيم الزوين

انعقد يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لدرعة تافيلالت بورزازات الجمع التأسيسي للمندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة على الساعة 19:00 مساءً، بحضور ممثل الجهاز التنفيذي المركزي للهيئة الأم السيد “موحى افرني” وعدد من الإعلاميين الرياضيين بجهة درعة تافيلالت.
افْتُتِح الجمع التأسيسي بكلمة عضو اللجنة التحضيرية السيد “نبيل الناصري” الذي رحب بالزملاء الإعلاميين منوها بالعمل الذي يقوم به الإعلام في نقل المعلومة بالصوت والصورة للجمهور العريض، ليعرض بعد ذلك جدول أعمال هذا اللقاء ويسلم الكلمة للسيد ممثل الجهاز الوصي الذي رحب من جانبه بالحضور، معرفا في الوقت نفسه بالجمعية المغربية للصحافة الرياضية ومبرزا الأهداف المثلى وكذا الأسماء الوازنة التي تعاقبت عليها منذ التأسيس.
بعد ذلك فتح باب النقاش للتداول والتشاور والذي خلص إلى تزكية السيد “خالد ألايا” رئيسا للمندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية فيما تُرِكَت له فرصة تشكيل المكتب المسير.
لتنسحب بعدها اللجنة التحضيرية تاركة السيد الرئيس لتسيير الجلسة شاكرا أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية الأم على انفتاحها على أغلب جهات المملكة درعة تافيلالت نموذجا، كما تقدم بالشكر العميم للزملاء الإعلاميين الذين وضعوا ثقتهم فيه لتقلد هذا المنصب، معتبرا إياه تكليفا قبل أن يكون تشريفا والذي سيعطي لا محالة إضافة نوعية للجسم الصحفي الجهوي خاصة الإعلام الرياضي.
بعد ذلك تم تشكيل المكتب وفق التوليفة التالية:
الرئـــــــــيس: خالد ألايــا
النائب الأول: ناصر أحمد أبرباص
النائب الثاني: عبد الرحيم أيت علي
النائب الثالث: عبد الغاني أيت أوبو
الكاتب العام: ابراهيم بن جليل
نائب الكاتب العام: يونس أيت أعسين
أميـــن المال: حسن السمݣاني
نائب أمين المال: صلاح بابا الشيخ
المستشارون: محمد أومولاي ، سليمان الوردي، احساين لطيف، خالد زكي، موسى النجار.
ليُخْتَتَم اللقاء بتلاوة الرئيس المنتخب برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

IMG 20231231 WA0029 IMG 20231231 WA0027 IMG 20231231 WA0028 IMG 20231231 WA0026

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *