تحت اشراف المدير الإقليمي: إعطاء انطلاقة العمل باربع وحدات مدرسية بجماعة مولاي ابراهيم.

مارس10,2024
IMG 20240310 WA0082

 

متابعة براهيم افندي

اشرف الدكتور محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز يوم امس السبت تاسع مارس الجاري،على حفل اختتام أشغال مشروع إنجاز اربع حجرات دراسية من وحدات مسبقة الصنع بمواصفات الجودة اللازمة للتمدرس وبمميزات ملائمة للتقلبات الجوية بوعاء عقاري مخصص بمحاذاة الوحدة المدرسية تدارت التابعة لمجموعة مدارس تيولي كيك بجماعة مولاي ابراهيم.

IMG 20240310 WA0083

وقد تم إنجاز المشروع في إطار شراكة بين المديرية الإقليمية وجمعية اباء وامهات واولياء تلاميذ مجموعة مدارس تيولي كيك والوحدة المدرسية تدارت التابعة لها ،و بتعاون مع السلطات المحلية و فعاليات المجتمع المدني بتدارت وجماعة مولاي ابراهيم ،في انفتاح على مجموعة من الشركاء والمتدخلين.

IMG 20240310 WA0084

وتتكون الوحدات المدرسية المنجزة من اربع حجرات دراسية من ضمنها حجرة للتعليم الأولي وثلاث حجرات مخصصة للتعليم المدرسي، عوض الحجرات المدرسية بالوحدة المدرسية تدارت المتضررة من زلزال الحوز.

وقد تم إنجاز مرافق صحية بجانب الوحدات المدرسية ،الى جانب تأهيل الساحة الخارجية و تهيئة مساحة للمجال الاخضر.

IMG 20240310 WA0081

وتميز برنامج الحفل المنظم بحضو ممثل السلطة المحلية والسيد رئيس جماعة مولاي ابراهيم واطر من المديرية الإقليمية والاطر الإدارية والتربوية لمجموعة مدارس تيولي كيك ،وجمعية اباء وامهات واولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني بجماعة مولاي ابراهيم ،الى جانب الشركاء والمتدخلين من المغاربة المقيمين بالخارج بمعية مجموعة من المساهمين.

كما تميز البرنامج بزيارة الفصول الدراسية بالوحدات المدرسية المنجزة ،ومواكبة جوانب من الحصص الدراسية والانشطة المقدمة للتلميذات والتلاميذ.

واختتم البرنامج باعطاء انطلاقة عملية غرس شتلات بمساحة مخصصة بساحة المدرسة ،وبداية أشغال بناء سور محيط بالوحدات المنجزة.

وقد تم ربط الوحدات المدرسية المنجزة بشبكة الكهرباء والماء والصرف الصحي في إطار توفير الشروط اللازمة للتمدرس.

IMG 20240310 WA0080

وفي ختام الحفل تقدم المدير الإقليمي بالشكر والتقدير لجميع الشركاء والمتدخلين لجهودهم المبذولة، من اجل إنجاز المشروع الذي سيساهم في تجويد الفضاءات البديلة المعتمدة لاستقبال المتعلمات والمتعلمين ، وذلك في أفق تأهيل الوحدة المدرسية في إطار برنامج إعادة بناء وتاهيل المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *