تحرير الملك العمومي يخلف استحسانا كبيرا داخل ساكنة منطقة سوكوما بمراكش

مارس11,2024
IMG 20240311 WA0062

 

متابعة براهيم افندي

خلفت حملات تحرير الملك العمومي التي شنتها سلطات الملحقة الإدارية معطى الله بمقاطعة المنارة بمدينةمراكش بالعديد من الشوارع ارتياحا كبيرا لدى ساكنة النفوذ الاداري والترابي للملحق المذكورة.

IMG 20240311 WA0060

وفي هذا السياق اشاد العديد من من ساكنة سوكوما 1و2،وتجزئة الحسن الثاني والمناطق المجاورة بالحزم والصرامة التي واكبت هذه الحملات التطويرية للفضاء العام،والتصدي لكل النقط السوداء والعشوائية التي تسيئ المنظر العام وجمالية المدينة.

IMG 20240311 WA0061

ومن جانب آخر انخرط رواد التواصل الاجتماعي في نشر تدوينات وصور للملك العام المحرر، مشيدين بالحملات التي قادها الباشا رئيس الملحقة الإدارية معطى الله،بمعية عناصر القوات المساعدة واعوان السلطة،السلطات من أجل تحرير الملك العام من المخالفين، الذين يستحوذون على الشارع العمومي بدون أي سند قانوني.

IMG 20240311 WA0063

وبحسب ماعاينته الجريدة فقد اثمرت هذه الحملات التطويرية الواسعة،حصيلة إيجابية تفاعلت معها الساكنة،من خلال نشر صور تبرز نتائج هذه الحملات،بعد تخلص الشوارع العمومية من الباعة المتجولين ومن كراسي المقاهي والمزهريات،والواقيات الشمسية العشوائية التي تحتل الملك العام وتعرقل سير المارة.ومستعملي الطريق من الراجلين وتلاميذ المدارس.

وارتباطا بذات الموضوع طالب بعض فعاليات المجتمع المدني بسوكوما من السلطات المحلية،تطهير بعض الشوارع والازقة من بعض هياكل السيارات المهملة،التي تخلى عنها اصحابها لاسباب مجهولة، واصبحت تعرقل حركة السير والجولان، وتشوه المنظر العام وجمالية الفضاء العمومي.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *