جاري التحميل الآن

تصريح السيد خالد آيت الطالب وزير الصحة عقب الزيارة الملكية التي قام بها.العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس نصره الله ضحايا فاجعة زلزال الحوز.

متابعة عز الدين العلمي

أعلنت مصادر مطلعة أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، السيد خالد آيت الطالب، أكد في تصريح صحفي لوسائل الإعلام الوطنية ، أنه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حشد قطاع الصحة كافة الوسائل اللوجستية والموارد البشرية من أجل الاستجابة لاحتياجات السكان المتضررين من الزلزال الذي ضرب أقاليم الحوز وعدد من الدواوير. المجاورة بالمملكة.

وأكد نفس المصدر، ان.السيد آيت الطالب، تحدث خلال تصريحه لوسائل الإعلام على هامش الزيارة الملكية الميمونة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، حيث تفقد جلالته الحالة الصحية للمرضى جرحى ضحايا الزلزال الأليم الذي وقع يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 المنصرم والذي خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة في العديد من مناطق المملكة. وأضاف أن “هذه التعبئة تخص أيضا المناطق الأقرب إلى مركز الزلزال والتي لا يمكن الوصول إليها بسهولة، إضافة إلى المناطق القريبة منها، خاصة على مستوى مدن تحناوت وتارودانت ومراكش، و شيشاوة وأمزميز”.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير «تمكن من السيطرة على الوضع دون الحاجة لحشد الطاقات البشرية لدى الأطراف الأخرى»، لافتاً إلى أن كافة الجهات المشاركة في إدارة هذه الكارثة تبذل قصارى جهدها لمساعدة المتضررين. كما أكد توفر المملكة على كافة الإمكانيات والمعدات الطبية اللازمة.

من جهة أخرى، نوه السيد آيت طالب بـ”التضامن الكبير الذي أبداه الشعب المغربي خلال هذا الظرف الأليم، سواء من خلال الدعم الوثيق أو التبرع بالدم”.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك