تواصل لقاءات جولة أبريل من الحوار الإجتماعي

أبريل18,2023
20230418 210600

الرباطمع الحدث :

 

تواصلت اليوم الثلاثاء بالرباط، اللقاءات المتعلقة بجولة أبريل من الحوار الإجتماعي، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بعقد جلسة مع وفد من الإتحاد العام لمقاولات المغرب، برئاسة شكيب لعلج.

 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن اللقاء تطرق إلى أهمية انخراط الإتحاد العام لمقاولات المغرب في مواصلة إنجاح الحوار الإجتماعي وإخراج مدونة الشغل وقانون الإضراب، في ظل حرص الحكومة على العمل المشترك والمسؤول، رفقة كافة الشركاء الإجتماعيين والإقتصاديين، لتنزيل مطالب وتطلعات الطبقة الشغيلة المغربية. ‏

 

وأشار البلاغ إلى أن رئيس الحكومة، أوضح خلال الإجتماع، أن هذه اللقاءات المندرجة في إطار جولة أبريل من الحوار الإجتماعي، أقيمت في أجواء يطبعها الإحترام والثقة المتبادلة، مجددا التزام حكومته بحسن سير الحوارات القطاعية، وتمتيعها بضمانات وشروط النجاح.

 

وأضاف المصدر نفسه، أن رئيس الحكومة أشاد بالحصيلة المشرفة للحوار الإجتماعي، بعدما أوفت الحكومة الحالية بعدد كبير من التزاماتها، رغم إكراهات الظرفية.

 

وقد جرى اللقاء ‏بحضور كل من نادية فتاح وزيرة الإقتصاد والمالية، ويونس السكوري وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والكاتبة العامة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

 

وكانت جولة أبريل قد انطلقت الأسبوع المنصرم بلقاءات مع وفد من الإتحاد المغربي للشغل، ووفد آخر من الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، على أن تتواصل اللقاءات القادمة، باجتماع مع وفد من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

 

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *