طانطان :توقيف ثلاثة أشخاص بسبب الاتجار في “لحشيش”

مايو2,2024
IMG 20240502 WA0071

طانطان: محمد ونتيف 

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، ليلة الثلاثاء 30 أبريل، ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة، يبلغون من العمر ما بين 18و38 سنة، إثنين منهم مبحوث عنهما، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا، تقطير وترويج مسكر ماء الحياة مع الفساد.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيهم بمنزل بحي القدس بمدينة طانطان، بعد أن أسفرت عملية التفتيش التي أجريت بداخل المنزل عن حجز خمسة صفائح من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي نصف الكيلوغرام، علاوة على كمية من صافي مسكر ماء الحياة، وكذا زهاء 330 لتر من المواد المخمرة معبأة ببراميل بلاستيكية، كما أسفرت العملية عن حجز معدات معمل تقليدي خاص بتقطير المسكر عبارة عن أربعة طنجرات ضغط، 3 أفرنة، 12 برميل، 3 قنينات غاز ومعدات أخرى، كما تم حجز دراجة نارية وسكينين وكذا مبلغ مالي يشتبه كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

عند إخضاع هويات الموقوفين للتنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني تبين أن الموقوفة مبحوث عنها لفائدة العائلة، كما تبين أن أحدهم مبحوث عنه من أجل إكراه بدني عمومي.

وقد تم وضع الموقوفين الثلاثة تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهم، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف كل من له ارتباط بهذه الأنشطة الإجرامية.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *