أخر الأخبار
الأحد. مايو 19th, 2024

جماعة مدينة العرائش توجه إنذار للمحلات و المشاريع التي تضع لافتات دون ترخيص من أجل تسوية وضعيتها

نوفمبر18,2021
IMG 20211118 WA0062

إبراهيم بنطالب _ مع الحدث :   

أصدر رئيس جماعة العرائش إنذارا، يدعو من خلاله كل المستغلين للفضاء العمومي، الى تسوية وضعيتهم القانونية، والخضوع للإجراءات القانونية، من تراخيص واشعار الجهات المختصة ودفع التسوية و رسوم الاشهار على اللوحات و الصفائح المفروضة قانونا، سواء تعلق الأمر باللافتات الاشهارية او استغلال الرصيف امام المحلات والاملاك الخاصة ووضع علامات ممنوع التوقف وموقف خاص.

وقد حدد منشور رئيس جماعة العرائش، يوم31 من دجنبر 2021، كآخر اجل لتسوية الوضعية، وان أي احد لم يلتزم بهذا الأجل، ستتم إزالة ومصادرة جميع اللوحات واللافتات، وتستخدم في حق أصحابها العقوبات المنصوص عليها قانونا .

وتجدر الإشارة ان مدينة العرائش، تعيش فوضى حقيقية من خلال احتلال الفضاء العمومي بلافتات و واغطية مداخل المحلات التجارية، التي أصبحت تحتل حيز كبير من الفضاء العمومي، إضافة إلى استيلاء مجموعة من الخواص على الرصيف العمومي والشارع العام، ومنع أي سيارة من التوقف بدعوى انه مؤجر للخواص .

 

ويأتي هذا القرار، من أجل إيقاف الفوضى العارمة ، وانعاش خزينة الجماعة من مورد للدخل تم اهماله لزمن طويل، عبر مجموعة من المجالس المتعاقبة، والتي كانت تهمل تحصيل هذه الأمور او تتغاضى عنها لأسباب مختلفة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *