جاري التحميل الآن

“دي ميستورا” انا منباهر بدور المرأة المغربية الصحراوية.

متابعة عز الدين العلمي

تناولت بيانات خاصة أجزاء من المحادثات التي أجراها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستيفان دي ميستورا، مع مجموعة من المحاورين المحليين على هامش زيارته لكبرى المدن الصحراوية.

وأشاد المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا بدور المرأة في الصحراء وفعالية حضورها ودورها القيادي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

وبحسب مصادر محلية، فإن المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا، اعترف خلال المحادثات التي أجراها مع الناشطين في مجال حقوق الإنسان بمنطقة العيون الساقية الحمراء، بفندق بارادور، بانبهاره بالدور الذي تلعبه المرأة في المنطقة، وقال حرفيا : “أنا منبهر بدور المرأة في المنطقة.”

وهذا الاعتراف من جانب المبعوث الشخصي يؤكد مجددا الجهود والمساعي التي يقودها المغرب، والتي أولى فيها الملك محمد السادس مكانة خاصة للمرأة المغربية، وللنساء في الجهات الجنوبية للمملكة، في برامجه التنموية وتعزيز حضورها. في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها من المجالات التي تتساوى فيها المرأة مع الرجل. .

كما تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الشخصي فوجئ بفاش صول اليوم خلال زيارته لمدينة المهن والكفاءات والأنظار على حالة المتدربات، ليقوم بالرد على المدير الإقليمي للتدريب المهني وترقية العمل في المحافظات الجنوبية الطيب سامي الصلح، وأكد له أن نسبتهم بلغت 54 بالمئة، أي أكثر من رجل.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك