سطات …. بحضور عامل الإقليم التصويت بالإجماع على أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر يونيو 2023

يونيو13,2023
IMG 20230613 WA0002 1

متابعة عماد سطات.

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة سطات صباح يوم أمس الاثنين انعقاد الدورة العادية للمجلس طبقا لفصول المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم .

وقد عرفت فعاليات هاته الدورة حضور السيد مـسعود اوسار ، رئيس المجلس الاقليمي إلى جانب السيد إبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات والسيد الكاتب العام للعمالة وكذا السادة أعضاء المجلس، كما حضر أشغال هاته الدورة كذلك بعض السادة رؤساء المصالح الخارجية بالعمالة.

IMG 20230613 WA0003 1

للتداول في جدول أعمال دورة يونيو العادية والتي شتملت مجموعة من النقاط جاءت كالتالي …

1- المصادقة على فسخ اتفاقية شراكة بين جماعة أولاد بو علي النواجة وجمعية آباء وأمهات واولياء تلاميذ مجموعة مدارس أولاد بو علي النواجة لتسيير وتدبير حافلة للنقل المدرسي .
2- المصادقة على إتفاقية شراكة بين جماعة أولاد أولاد بو علي النواجة والمجلس الإقليمي لسطات وجمعية النقل المدرسي لأولاد بو علي النواجة لتدبير وتسيير حافلة للنقل المدرسي .
3- تخصيص الاعتمادات التي تمت برمجتها لتزويد ساكنة العالم القروي بالماء الصالح للشرب ، لإقتناء شاحنات صهريجية لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب .
4- المصادقة على مشروع اتفاقية لتزويد دوار العمامشة بالماء الصالح للشرب بين المجلس الإقليمي لسطات والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء .
5_ المصادقة على ملحق الاتفاقية المتعلقة بتزويد بعض الجماعات بالماء الصالح للشرب .
6- المصادقة على مشروع اتفاقيات لتزويد بعض الدواوير بالجماعات بالماء الصالح للشرب عن طريق الربط الفردي .
7- المصادقة على الثمن الافتتاحي للمزايدة العمومية المتعلق بكراء مقهى الكولف الملكي والمرافق التابعة لها .
8- المصادقة على دفتر التحملات المتعلق بكراء مقهى الكولف الملكي والمرافق التابعة لها .
9- المصادقة على الثمن الافتتاحي للمزايدة العمومية المتعلق بكراء شقة سكنية بالعمارة التابعة للمجلس الإقليمي سطات .
10- المصادقة على دفتر التحملات المتعلق بكراء شقة سكنية بالعمارة التابعة للمجلس الإقليمي سطات .
11- المصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، جهة الدار البيضاء سطات وإقليم سطات لتمويل وإنجاز برنامج هيكلة وتأهيل مراكز الجماعات بإقليم سطات .
12- المصادقة على على إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لسطات وجماعات أولاد امراح ، كيسر رأس العين الشاوية ، دار الشافعي ، أولاد اسعيد ، سيدي حجاج ، السكامنة أولاد فارس سيدي العيدي ، امزريك ، سيدي الدهبي ، بني خلوك ، واد النعناع ، أولاد الصغير ، أولاد فارس الحلة ، سيدي محمد بن رحال ، الثوالث وجماعة سيدي امحمد الخدير ، من أجل تنفيد برامج وهيكلة وتأهيل مراكز الجماعات بإقليم سطات .

وبخصوص النقط المدرجة بجدول أشغال الدورة ، فقد ناقش أعضاء المجلس عددا من الاقتراحات نقاشا مستفيضا قبل طرحها للمصادقة حيث تم التصويت عليها بالإجماع من طرف اعضاء المجلس الحاضرين كلهم باستثناء عضوين متغيبين ، وقد أشاد الجميع بروح التعاون والمسؤولية التي طبعت أشغال المجلس طيلة المدة الانتدابية، كما حظي موضوع تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب ببالغ الاهتمام من طرف الجميع، تلاه موضوع هو الآخر في غاية الأهمية الا وهو النقل المدرسي بالعالم القروي ، إضافة الى هذا قدم المدير الإقليمي للماء بسطات عرضا وشروحات على بعض المشاريع بإقليم سطات ، شأنه شأن مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم سطات . ،

وقبل الخوض في التداول بشأن عدد من النقط الجهورية تم تقديم عرض مرئي قدمه رئيس المصلحة التقنية بالمجلس الاقليمي تم خلاله استعراض حصيلة لأهم المشاريع المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز.
بعد ذلك تناول الكلمة السيد عامل الإقليم مثمنا المجهودات التي يقوم بها المجلس الاقليمي في تنمية الإقليم والنهوض به على كافة الأصعدة و المستويات، متمنيا له الاستمرارية.
بعد ذلك تم التداول بشأن النقط المدرجة بجدول أعمال هاته الدورة وبعد مناقشة مستفيضة تمت المصادقة عليها بالإجماع .
لتختتم فعاليات هاته الدورة في حدود الساعة الواحدة والنصف زوالا ، بعد استكمال التداول بشأن جميع نقطها، وعلى إثر ذلك تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *