أخر الأخبار
الخميس. مايو 9th, 2024

صفرو : مستشارة فالجماعة تكلمات على مدى ربط المسؤولية بالمحاسبة ونشرات صورة ديالها مع العامل مستدلة بالخطابات السامية

أبريل3,2024
IMG 20240403 WA0099

 

متابعة رشيد كداح

بعدما حضرت لعملية غرس 100 شجرة حب الملوك بحضور عامل الإقليم والكاتبة العامة د وزارة الثقافة والرئيس د الجماعة ، تفاعلت المستشارة بعدها بتدوينة نارية على بروفايلها الخاص تبين فيها ربط المسؤولية بالمحاسبة والفساد .

حيث نشرت المستشارة منية ظريف على صفحتها الشخصية مقتطفات الخطاب الملكي بخصوص محاربة الفساد.

IMG 20240403 WA0100
وكتبت :

” أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في الخطاب السامي الذي وجهه إلى الامة بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد أن محاربة الفساد هي قضية الدولة والمجتمع.
وأضاف جلالة الملك، أن الدولة بـمؤسساتها عازمة على محاربة الفساد من خلال تفعـيل الآليات القانونية لمحاربـة هـذه الـظاهـرة الخطيرة ، وتـجريـم كل مظاهرها للضرب بـقـوة على أيـدي الـمفـسدين.
كما أكد جلالته أن محاربة الـفساد”لا ينبغي أن تكون مـوضوع مزايـدات”، مشددا على أن”لا أحد يستطيع ذلك بمـفرده ، سواء كان شخصا ، أو حزبـا ، أو منظمة جمعوية . بل أكثر من ذلـك ، ليس من حق أي أحد تغيير الفساد أو المنكر بيده ، خا رج إطـار القانون”.

IMG 20240403 WA0101
وفي هذا الصدد، أشار جلالته إلى أن المفهوم الجـديـد للسلطة يعني المساءلـة والـمحاسبة ، التي تتم عبر آليات الـضبط والمراقبة ، وتطبيق القانـون”.
وبالنسبة للمنتخبـين ، يضيف جلالة الملك، فإن ذلك يتم أيضا ، عـن طريق الانتخاب ، وكـسب ثقة المواطنين”.
كما أن مـفهومنا للسلطة، يؤكد جلالة الملك، يـقوم علـى “محاربـة الفساد بكل أشكاله في الانتخابات والإدارة والـقـضاء،وغـيـر هـا”، مشددا جلالته على أن “عدم الـقيام بالواجـب، هو نوع من أنـواع الفساد”.
لذا لنا كامل الثقة في السلطة لمحاربة المفسدين وإيقاف تعنتهم وجبروثهم والحد دون مغالاتهم في تصرفاتهم .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *