عاجل …..ضربة جديدة لمعاقل الإرهاب في المغرب بعد تفكيك خلية داعشية تنشط بضواحي ميسور وتازة.

يونيو1,2021
IMG 20210601 WA0017

 

 

بقلم يوسف الجهدي.

في إطار الضربات الاستباقية التي تشنها المصالح الأمنية المغربية لمكافحة الشبكات الإرهابية ،تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية إرهابية جديدة تتكون من عنصرين خطيرين يبلغان من العمر 37 و24 سنة مواليين لتنظيم داعش الإرهابي ينشطان بمنطقة ” تامدافلت” نواحي إقليم ميسور “ودوار بني خلاد “نواحي إقليم تازة . حيث أكدت مصادر مطلعة أن أحد أفراد هاته الخلية كان معتقلا سابقا في ملف متعلق بقانون مكافحة الإرهاب، بعد عودته من سوريا والعراق نظرا لانضمامه لتنظيم الدولة الإرهابي.
وحسب بلاغ للمكتب جاء فيه أن هاته الضربة الاستباقية تأتي في خضم المجهودات الجبارة التي تبذلها المملكة للقضاء على الشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المواطنين .
وأردف ذات البلاغ ، أن هاته العملية النوعية أسفرت عن حجر عدد من الأجهزة الإلكترونية وبدلات شبه عسكرية وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام كان المعتقلان يودان استعمالها في تنفيذ مخططهم الإرهابي الهادف إلى المس بسلامة وأمن الأشخاص والممتلكات والأمن العام بمدن المملكة .
وحسب نفس المصادر ،فقد تم إيداع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجرى بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة لتحديد الأبعاد الخفية للمشاريع الإرهابية المسلحة لهاته الخلية الداعشية الخطيرة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *