عامل إقليم سطات يحرص على تعزيز مراقبة جودة الأعلاف ومحاربة الغش استعداداً لعيد الأضحى

فبراير22,2024
IMG 20240222 WA0118

 

متابعة عماد وحيدال

يحرص عامل إقليم سطات السيد إبراهيم أبوزيد على تعزيز مراقبة جودة الأعلاف ومحاربة الغش استعداداً لعيد الأضحى، من خلال التواصل مع فاعلين في مجال تربية المواشي، وتشجيع استخدام الأعلاف المرخصة وتجنب المشبوهة، وتطبيق إجراءات التسجيل والترقيم الإلزامي، بالإضافة إلى تكثيف المراقبة في الأسواق ونقاط البيع. وذلك في إطار استعداداتها لضمان إعداد أضاحي ذات جودة متميزة، تُعدُّ هذه النقطة من ضمن جدول اجتماعات الأمن الأسبوعي الذي يترأسه عامل إقليم سطات كل خميس، حيث يتم مناقشة الإجراءات الضرورية ووضع الخطط المناسبة.

IMG 20240222 WA0119

وفي هذا السياق، قدم العامل سطات توجيهاته الرامية إلى التواصل مع جميع الفاعلين في مجال تربية المواشي المخصصة لعيد الأضحى، مُحثِّين على أهمية اعتماد الأعلاف المرخصة والمعتمدة من قبل الجهات المختصة. كما دعا إلى ضرورة المشاركة في عملية ترقيم الأغنام والماعز، وتسجيل مربي المواشي، بالإضافة إلى تعزيز مراقبة الجودة الصحية للأعلاف ومحاربة كل أشكال الغش واستخدام المواد غير المرخصة.

IMG 20240222 WA0117

وفي سياق متصل، أشار العامل سطات إلى ضرورة تكثيف عمليات المراقبة في الأسواق ونقاط البيع، مُبادرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال رصد أي انتهاكات للقوانين الخاصة بهذا الشأن، وذلك استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *