عامل إقليم شيشاوة يتفقد الأسر المتضررة من زلزال8اكتوبر.

أبريل28,2024
IMG 20240428 WA0026

مع الحدث.براهيم أفندي

قام عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب ، امس السبت 27 أبريل، بزيارة تفقدية لأحوال الساكنة المتضررة من زلزال 8اكتوبر، على مستوى دواوير ومداشر جماعة اداسيل قيادة اسيف المال دائرة مجاط.

وخلال هذه الزيارة، تفقد الكراب والوفد المرافق له المكون من رئيس دائرة مجاط والمدير الإقليمي لوزارة التجهيز على تقدم عملية هدم المنازل المتضررة من زلزال الحوز وإعادة البناء تفعيلا للتعليمات الملكية السامية في هذا الإطار وتتبع الإجراءات والتدابير التي تقوم بها مختلف المصالح الإدارية، تحت إشراف السلطات الإقليمية للاسراع بعمليات إعادة الإعمار وحلحلة المشاكل التي تعيقها .

وعلى هامش هذه الزيارة، استمع المسؤول الترابي عن قرب لانشغالات وهموم الساكنة فيما يتعلق بالحصول على التعويضات والدعم المالي والانخراط في عملية إعادة بناء المساكن المتضررة من جراء الزلزال.

IMG 20240428 WA0027

وشملت الزيارة دواوير زاوية المتي وامين الرخى، حيث عاين عامل إقليم شيشاوة والوفد المرافق له استغلال آليات وجرافات وضعت تحت تصرف الساكنة لتسهيل عمليات الهدم وإزالة الركام وبحث سبل وصولها- بتنسيق محكم بين السلطات المحلية والإقليمية وجميع المصالح الإدارية المتدخلة- إلى جميع النقاط المستهدفة رغم اكراهات صعوبة التضاريس ووعورة المسالك الجبلية التي تميز المنطقة.
وتلقى الزيارات والتحركات الميدانية التي يقودها عامل إقليم شيشاوة إلى جميع المناطق النائية المتضررة من زلزال الحوز استحسانا من الساكنة والمجتمع المدني والرأي العام الإقليمي.

IMG 20240428 WA0025

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *