جاري التحميل الآن

عملية نوعية لدرك بودربالة تنهي مغامرة تاجر مخدرات وتمكن من حجز كمية هامة من المخدرات، والمركبات المسروقة.

متابعة عبد الحق عبد النجيم

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بودربالة التابع لسرية الحاجب، في عملية وصفت بالنوعية من توقيف أحد تجار المخدرات إثر مداهمة وُوجِهت بمقاومة عنيفة ، حيث عرض المتهم الذي يبلغ من العمر قرابة30 سنة، عناصر الدرك الملكي إلى تهديد جدي باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن تتمكن عناصر الدرك الملكي بشل حركته وتوقيفه.

وقد مكنت إجراءات البحث الدقيق بداخل منزل يتخده المعني بالأمر كوكر لممارسة نشاطه الإجرامي بالنفود الترابي لجماعة أيت حرز الله، من حجز كمية هامة من المخدرات، حيث تم العثور على حوالي 800 غراماً من مادة الحشيش، و8 كيلرغرامات تقريبا من مادة الكيف و 100 لترا من ماء الماحيا، بالإضافة إلى 60 كيلوغراماً من فاكهة الكرموس المجفف” الشريحة“ والذي يستعمل لصناعة ماء الحياة.

كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز سيارة و4 دراجات نارية مجهولة المصدر يفترض استعمالها في هذه الأنشطة الإجرامية.

هذا وقد وضع المشتبه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة رهن إشارة البحث عناصر الضابطة القضائية للكشف عن جميع الحيثيات المتعلقة بالنازلة، وامتداداتها قبل عرضه على أنظار العدالة.

ويشار إلى أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بودربالة تقود من أيام حملة مكثفة في إطار مجهوداتها لمحاربة تجارة المخدرات والجريمة، مكنت من توقيف عدد من المخالفين والأشخاص المبحوث عنهم في جرائم متنوعة.

هذا وقد أشاد فاعلون جمعويين بمجهودات عناصر الدرك في استثباب الأمن ومحاربة الجريمة بالنفود الترابي لكل من جماعتي أيت بوبيدمان وأيت حرز الله والتي مكنت من تعزيز الإحساس بالأمن لدى الساكنة، خصوصا منها العمال والعاملات الفلاحيات اللواتي يذهبن في الصباح الباكر لمزاولة مهنتهم.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك