فضيحة من العيار الثقيل: ملف الجنس مقابل النقط ينتهي بإعتقال أستاذين جامعيين بسطات ومتابعة آخرين في حالة سراح

ديسمبر2,2021
20211202 182851

○ محمد مرزوقي _ مع الحدث :

مازالت قضية الجنس مقابل النقط التي تفجرت مؤخرا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات ترخي بظلالها على الشارع السطاتي، حيث أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة يوم الأربعاء فاتح دجنبر الجاري بإيداع أستاذين جامعيين السجن الفلاحي علي مومن، وبمتابعة اثنين آخرين في حالة سراح بكفالة مالية.

وقد أفادت مصادر جريدة مع الحدث، أن الأساتذة الجامعيين حضروا صباح أمس الأربعاء أمام أنظار ممثل الحق العام في حالة سراح بعدما أنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحقيقاتها، ليتم وضع اثنين منهما السجن ومتابعة اثنين في حالة سراح.

هذه القضية التي أسالت الكثير من المداد، وأصبحت حديث الخاص والعام بمدينة سطات، جاءت بعد تسريب صور توثق لمحادثات سرية بطلها أستاذ في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وبعض طالباته اللواتي وعدهن باستعداده لمنحهن نقاط جيدة بل التوسط لهن أمام زملائه مقابل ممارسة الجنس .

هذا ، وقد سبق للوزارة المعنية أن أفادت لجن من المفتشية العامة إلى كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، من أجل التحقيق في هذه القضية خاصة مع انتشار أنباء عن تلاعبات وخروقات شابت تدبير عمليات معالجة النقط للطلبة والطالبات، وعمليات الامتحانات والتنقيط ببعض مسالك الماستر والدكتوراه، إضافة إلى اختلالات في عملية التدبير والتسيير والتي رجحت مصادرنا أنها سوف تكون سببا في إعفاء عميد هذه الكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكيل العام للملك لدى جنائية سطات، سبق له أن أمر بإيداع أستاذ جامعي آخر السجن الفلاحي علي مومن بعد متابعته بتهمة هتك عرض أنثى بالعنف والتحرش الجنسي، فيما أحال أربعة آخرين على ابتدائية المدينة لعدم الاختصاص، ليتم متابعة اثنين آخرين.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *