جاري التحميل الآن

قائد المنتخب المغربي رومان سايس له وجهة مفاجئة بعد ورطة السد القطري

متابعة عز الدين العلمي

قال قائد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم اللاعب “رومان سايس” انه رشح للانتقال إلى نادي الغرافة بعد عدم تسجيله مع ناديه السد الذي وقع معه هذا الصيف.

وأوضح المصدر أن سايس، الذي كان رابع أفضل لاعب في العالم مع منتخب بلاده في مونديال قطر الماضي، في طريقه للعب مع نادي الغرافة، بعد أن كان قريباً من الانضمام إلى النادي العربي.

وذلك لأن إدارة العربي فضلت التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي ماركو فيراتي، وهو ما أدى إلى تغيير اتجاه قائد دفاع “أسود الأطلس”.

ويواجه سايس خطر قضاء موسم بدون مباريات بسبب عدم تسجيله مع السد الذي تعاقد معه في يوليو الماضي قادما من فريق بشكتاش التركي مقابل 2.5 مليون يورو.

يأتي ذلك خاصة أنه كان جزءا أساسيا من المنتخب المغربي، إذ تم استدعاؤه للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا بساحل العاج مطلع العام الجاري.

وأكد المصدر أن عدم مشاركة سايس مع السد في منافسات الدوري ليس بسبب خطأ إداري، بل بسبب عدم قيده في سجلات النادي لدى الاتحاد القطري لكرة القدم.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، على أن يكون اثنان منهم تحت سن 21 سنة.

وأنهى السد عقود لاعبيه الخمسة الذين تزيد أعمارهم عن 21 سنة، وهم الإكوادوري جونسالو بلاتا، والبرازيلي باولو أوتافيو، والكولومبي ماتيوس أوريبي، بالإضافة إلى لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح، والبرازيلي جيليرمي توريس.

أما بالنسبة للاعبين تحت سن 21 سنة، فقد تم التعاقد مع الإيراني أمين حزباوي والبرازيلي جيوفاني هنريكي، لكن إصابة الأخير بتمزق في الرباط الصليبي فتحت الباب أمام إمكانية استبداله بلاعب آخر تحت سن 21 سنة.

ولذلك فإن اللوائح لن تسمح بتسجيل سايس البالغ من العمر 33 سنة. الجدير بالذكر أن سايس شارك مع السد في بطولة الأندية العربية، التي لا تفرض قيوداً عمرية على اللاعبين المحترفين الأجانب، ويكتفي بالعدد الذي يسمح به الاتحاد المحلي لبلد النادي.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك