قلعة السراغنة…..برمجة شراء محول كهربائي لتزويد منزل رئيس جماعة قروية يثير ضجة داخل اوساط الساكنة

أكتوبر27,2023
IMG 20231027 WA0058

متابعة أفندي إبراهيم

اثارت برمجة نقطة في جدول اعمال الجماعة الترابية سيد الحطاب، التابعة لقيادة بني عامر بإقليم قلعة السراغنة،تتعلق بشراء محول كهربائي لتقوية التيار الكهربائي على مرمى حجر من المنزل الفاخر الذي اقامه الرئيس باحد دواوير الجماعة (اثارت)ردود افعال غاضبة داخل اوساط المعارضة،بالنظر لماوصفه هؤلاء ب “استغلال النفوذ من اجل تمرير نقطةذات منفعة خاصة وليست عامة.”
وبحسب مصادر الجريدة من داخل اوساط المعارضة بالمجلس الجماعي المذكور،فان الامر يتعلق بتشييد منزل فخم، في عقار يبعد عن الساكنة بحوالي 500متر، تم تشييده منذ سنتين بمنطقة معزولة بالقرب من دوار الحلايس الخلافنة بجماعة سيد الحطاب، يروج داخل اوساط الساكنة بأنه بناء اقيم خارج الوثائق المنظمة للتعمير.
وفي محاولة حثيثة من صاحب المنزل الفاخر لربط هذا الاخير بالتيار الكهربائي، يتطلب الامر اقتناء محول كهربائي تصل تكلفته الى ازيد 400000 درهم . الامر الذي دفع رئيس المجلس الى برمجة نقطة في جدول اعمال الدورة القادمة للمجلس،والعمل على اقناع أعضاء من المعارضة بالمجلس بضرورة تقوية الشبكة الكهربائية لاحد الدواوير الذي يتواجد به المنزل المذكور .

IMG 20231027 WA0059

الى ذلك يطالب اعضاء من المعارضة بالمجلس،من سلطات الوصاية المتمثلة في عمالة إقليم قلعة السراغنة ،بفتح تحقيق في الموضوع،وتطبيق القانون المنظم للعمل الجماعي،تفاديا لاستغلال مالية الجماعة في الأغراض الخاصة، في الوقت التي تعاني عدد من الدواوير من توقف مشاريع مبرمجة منذ سنوات بالمنطقة، وتنتظر الافراج عنها بفعل محدودية الميزانية وقلة المداخيل التي تعاني منها الجماعة المذكورة.
وفي اتصال هاتفي برئيس جماعة سيد الحطاب،لاستقراء رايه في الموضوع،ظل هاتفيده خارج التغطية لاسباب مجهولة،ومع ذلك تحتفظ له الجريدة بحق الرد والتعقيب في الوقت الذي يراه مناسبا.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *