لأول مرة..بقرار من السلطات المصرية شاحنات المساعدات الإنسانية تخضع للتفتيش في معبر «كرم أبو سالم» !!!!!

ديسمبر13,2023
الهلال الأحمر المصري 768x512 1

قال خالد زايد، رئيس «الهلال الأحمر المصري» بشمال سيناء لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، الثلاثاء، إن نحو 200 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية توجهت إلى معبر «كرم أبو سالم» للتفتيش ثم العودة لدخول قطاع غزة من خلال معبر رفح.

وأضاف زايد: «شاحنات المساعدات سَتُفَتَّش في معبر (كرم أبو سالم) للمرة الأولى منذ بدء الحرب في غزة إلى جانب معبر العوجة، وتعود للدخول عبر رفح الحدودي بين مصر وغزة».

وأكد أنه «لن تدخل شاحنات مساعدات إلى غزة عبر أي معابر سوى معبر رفح»، مشيراً إلى أن فتح معبر «كرم أبو سالم» سيعمل على تسريع دخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة.

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، مساء الاثنين، صدور قرار بفتح معبري «كرم أبو سالم» و«نيتسانا» من أجل عمليات التفتيش الأمني لزيادة المساعدات التي يجري إدخالها إلى قطاع غزة.

وأكد الجيش أنه لن تدخل أي إمدادات إلى القطاع من إسرائيل، وأن جميع المساعدات الإنسانية ستدخل من خلال معبر رفح في مصر.

وصدرت في الآونة الأخيرة مطالبات من جهات دولية كثيرة لإسرائيل، منها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، بفتح معبر «كرم أبو سالم» لمعالجة الشحنات الإنسانية التي تدخل القطاع نظراً لمحدودية الطاقة الاستيعابية لمعبر رفح في ظل الاحتياجات الكبيرة للقطاع الذي يواجه حرباً منذ أكثر من شهرين.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *