لقاء وزير النقل واللوجستيك مع ممثلي الهيئات النقابية وممثلي الجامعات النقلية بالمغرب

ديسمبر22,2021
IMG 20211222 WA0040

بخاري مصطفى _ مع الحدث

في إطار المنهجية التشاركية التي تعتمدها وزارة النقل واللوجستيك مع مهنيي قطاع النقل الطرقي ، ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، يومه الثلاثاء 21 دجنبر 2021 بمركز الاستقبال والندوات بالرباط، اجتماع مع الكتاب العامون للنقابات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي بالمغرب ورئساء الجامعات النقلية، وذلك بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة.

 

 

 

ويندرج هذا اللقاء في إطار مواصلة الحوار الذي تبنته وزارة النقل واللوجستيك مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي ببلادنا، من أجل تدارس الإكراهات والاشكاليات التي يعرفها هذا القطاع الحيوي، وخاصة في ظل جائحة كورونا.

 

 

وخلال هذا الإجتماع، الذي ساده جو من الثقة والحوار المفتوح والجاد، تم التطرق إلى عدد من القضايا التي تشغل بال مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع، وعلى رأسها بيان الشحن، وتبسيط المساطر الخاصة بتجديد الحظيرة، بالإضافة إلى أهمية مراقبة الحمولة والعمل على هيكلة القطاع غير المنظم.

 

 

 

وقد أجمع المشاركون خلال هذا الاجتماع على ضرورة تكثيف التواصل واللقاءات بين الوزارة والمهنيين، والعمل على مواصلة المجهودات وفق مقاربة تشاركية ومتكاملة، تهدف إلى النهوض بهذا القطاع، أخذا بعين الاعتبار تطلعات كافة المهنيين، من أجل إرساء منظومة حديثة وعصرية لقطاع النقل الطرقي للبضائع تواكب مختلف التطورات الإقتصادية والإجتماعية للمملكة.

 

وفي هذا الإطار، تقرر عقد اجتماعات أخرى ابتداء من يناير 2022 قصد تعميق النقاش وتدارس مختلف القضايا التي تروم النهوض بالقطاع.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *