أخر الأخبار
الأحد. مايو 19th, 2024

مجهولون يخربون مؤسسة تعليمية بدوار الكرارمة جماعة أولاد صباح إقليم برشيد

مايو25,2022
IMG 20220525 WA0032

مع الحدث عزالدين العلمي

تعرّضت فرعية الكرارمة بجماعة أولاد صباح التابعة للنفوذ الترابي لإقليم برشيد لعملية تخريب وتكسير لزجاج النوافذ والأبواب و لم تستثنى السبورة التي تم إسقاطها من مكانها و كرسي المعلم الذي كسر جراء هذه العملية الإجرامية،كما تم العبث بالوثائق وملفات التلاميذ المتمدرسين هناك

IMG 20220525 WA0031

ويأتى هذا العمل الاجرامي فقط على بُعد أيام قليلة من نهاية الموسم الدراسي الحالي والذي أراد له وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن يكون ناجحا وذا نتائج إيجابية نظرا لما تبدله الوزارة الوصية من مجهودات لانجاح المنظومة التربوية بالمناطق القروية وذلك للحد من الهدر المدرسي.

حيث اقتحم مجهولون الحجرة الدراسية للمؤسسة التعليمية وقاموا بالعبث بمحتوياتها وتخريب الخزانة، كما قاموا بتكسير باب السكن الوضيفي للمعلم واسقاط السبورة وكسر صنابير سقاية الماء .

ويرجع هذا التخريب، الذي يستهدف هذه المدرسة دون غيرها، إلى حرمانها من التسييج، وإلى موقعها القريب من الطريق الرئيسة؛ وهو ما يجعلها هدفا سهلا لعبث العابثين.

وقد حظر إلى عين المكان رئيس جمعية الأباء وعون السلطة وعدد من فعاليات المجتمع المدني لمعاينة الوضع وتحرير مراسلة للسيد المدير الإقليمي ببرشيد (نتوفر على نسخة منها) لفتح بحث في الموضوع و اتخاد المتعين في حق هؤلاء المجرمين كي لا يكرر هذا الفعل الغير مقبول.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *