محسن جزولي يشرع في جولة ترويجية في ألمانيا لجذب استثمارات أوروبية جديدة إلى المغرب

أبريل21,2024
Mohcine Jazouli 504x300 2

حسن الصياد

يستمر وزير الاستثمار والتوجيه وتقييم السياسات العامة، محسن جزولي، وفريقه في جولتهم الترويجية للمغرب بين المستثمرين والزبائن الأجانب في ألمانيا، بعد زيارتهم إلى إسبانيا في نهاية يناير. يترأس جزولي وفداً مغربياً هاماً في إطار جولة في ألمانيا تستمر من 22 إلى 25 أبريل 2024.

ينظم هذا الطرح من قبل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات بالتعاون مع سفارة المملكة المغربية في ألمانيا، ويستهدف عدة محطات تشمل برلين وفولفسبورغ وهانوفر وميونخ. الهدف منه الترويج لفرص الاستثمار في المغرب في قطاعات مثل السيارات والصناعات الدوائية والطيران والطاقة المتجددة، ويأتي في إطار تعزيز الترويج لعلامة “المغرب الآن” لدى الأسواق الرئيسية.

تأتي هذه الجولة في سياق خاص، مع إطلاق عرض المغرب لتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر بناءً على التوجيهات العليا من جلالة الملك محمد السادس، بالإضافة إلى تحقيق عدة اتفاقيات استثمارية استراتيجية في مجال البطاريات الكهربائية، بهدف تعزيز نظام سيارات مغربي أخضر، والذي يمكن تعزيزه بمشاركة شركات ألمانية رائدة.

تتضمن الجولة لقاءات مع صناع القرار والمستثمرين والجهات الرسمية الألمانية، خاصة في هذين القطاعين، بالإضافة إلى زيارات للمواقع الصناعية ومشاركة في معرض هانوفر الشهير، حيث سيقدم المغرب مزاياه وفرص الاستثمار في مجالات المستقبل، بالإضافة إلى مؤتمر “المغرب الآن” في ميونخ في 24 أبريل، تحت عنوان “خلق تكامل لشراكات دائمة”.

يتكون الوفد الذي يرأسه محسن جزولي من سعادة السفيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدى الجمهورية الاتحادية الألمانية، السيدة زهور العلوي، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات، السيد علي الصديقي، والسيد مهدي تازي، نائب الرئيس العام للاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM).

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *