مراكش .. هبة من المجلس العلمي المحلي للعصبة المغربية لحماية الطفولة

ديسمبر11,2021
20211211 012542

مراكشمع الحدث :

قام المجلس العلمي المحلي لمراكش، بحر هذا الأسبوع بمراكش، بتسليم هبة لفائدة العصبة المغربية لحماية الطفولة (فرع مراكش) عبارة عن كمية من المواد الغذائية، وكذا بتنظيم دورة تكوينية حول أهمية التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة .

وقالت رئيسة فرع مراكش للعصبة المغربية لحماية الطفولة، السيدة لمياء الأزرق، في تصريح صحفي، “نستقبل اليوم وفدا من المجلس العلمي المحلي لمراكش الذي منح لأطفال العصبة كمية مهمة من المواد الغذائية، ولوازم صحية”.

 

وأضافت السيدة الأزرق أن أعضاء الوفد “نظموا أيضا دورة تكوينية وورشات لفائدة المربيات حول الاهتمام، وأهمية التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة كما نصت عليها تعاليم ديننا الحنيف”، مبرزة أن هذه الزيارة “تأتي لدعم عملنا ومهمتنا الإجتماعية” .

 

من جهته، قال رئيس المجلس العلمي المحلي لمراكش، السيد عزالدين المعيار الإدريسي، إن هذه الزيارة تندرج في إطار انفتاح المجلس على محيطه، وخاصة على المستوى الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذا العمل الإنساني والتضامني هو الأول من نوعه الذي يقوم به المجلس في هذا الإتجاه .

 

وأشاد السيد الإدريسي، وهو أيضا منسق المجالس العلمية المحلية بجهة مراكش- آسفي، بالجهود “الإستثنائية” التي تبذلها أطر العصبة المغربية لحماية الطفولة لصالح الأطفال المتخلى عنهم، أو في وضعية هشاشة، كاشفا أن هذه الشريحة من المجتمع “تتطلب اهتماما خاصا بالنظر إلى الظروف الصعبة التي تعيشها ” .

 

وتميزت هذه الزيارة، على الخصوص، بإلقاء عروض حول تربية الأطفال وفق السيرة النبوية، وكذا بتنظيم ثلاث ورشات حول حقوق الطفل، قصد تعزيز قدرات المربيات وتحفيزهن أكثر في القيام بمهمتهن النبيلة .

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *