مقر عمالة قلعة السراغنة يحتضن اجتماعا للاعلان عن الجمعيات والتعاونيات المنتقاة المستفيدة من أجل تأطير برنامج اوراش

أكتوبر9,2023
IMG 20231009 WA0031

متابعة أيوب خليل

احتضنت قاعة المؤتمرات بعمالة إقليم قلعة السراغنة صبيحة اليوم الاثنين 9 اكتوبر 2023 حفل الاعلان الرسمي عن الجمعيات والتعاونيات المنتقاة من اجل تاطير برنامج اوراش في نسخته الثانية في حفل افتتحه السيد الكاتب العام للعمالة بالتذكير باهم مضامين الورش الملكي بما فيه من مميزات جيدة كرافعة للتنمية المحلية كما اصر على تنزيل هذا المشروع بالكيفية المطلوبة وفق الارادة الملكية السامية .كما تطرق الى الجديد الذي يتمثل في تداول الاجراء والارتفاع النسبي في المنحة المخولة للجمعيات والتعاونيات .وضرورة اشراك اكبر نسبة من النساء في اطار تفعيل مقاربة النوع.
بعد ذلك اعتلى المنصة السيد مفتش الشغل بالمديرية الاقليمية لقطاع التشغيل بقلعة السراغنة الذي شرح في عرضه قانون الشغل وكيفية تنزيله من طرف الجمعيات والتعاونيات في اطار برنامج اوراش.
وبعد حفل شاي على شرف الحاضرين تطرق ممثل وكالة فضاء تشغيل الشباب لضرورة احترام مجموعة من الشروط منها عدم تشغيل الذين استفادوا من النسخة الاولى. وضرورة اشراك اكبر عدد من النساء خصوصا في مشاريع النظافة مثلا.
وهكذا تم انتقاء عدد من الجمعيات والتعاونيات التي توفرت فيها جميع الشروط التي تم وضعها عند الاعلان عن فتح باب الترشيح .
خصوصا وان برنامج اوراش لهذه النسخة يتضمن انجاز مجموعة من المشاريع التنموية داخل الاقليم. التي ستنجز على مدى اربعة اشهر بمختلف دوائر وجماعات الاقليم.
وقد حضر حفل الاعلان كل من المجلس الاقليمي منذوب التشغيل( مفتشية الشغل ) و فضاء التشغيل والكفاءات وادارة الضمان الاجتماعي رؤساء الجمعيات والتعاونيات المنتقاة الذين ضربوا موعدا لتكثيف اللقاءات والتشاور مع مختلف الادارات المعنية في تناغم تام بغية انجاح ورش ملكي من الطراز الرفيع.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *