مكناس》انطلاق البطولة الوطنية المدرسية في الكرة الطائرة ورياضات أخرى

فبراير8,2022
20220208 165113 1

مكناس _ مع الحدث :

أعطيت يوم أمس الإثنين بمكناس انطلاقة البطولة الوطنية المدرسية في الكرة الطائرة والكرة الطائرة المختلطة والبادمينغتون والكرة الحديدية والشطرنج تحت شعار “الرياضة المدرسية رافعة لتفعيل النموذج التنموي الجديد”.

 

ويشارك في البطولة المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية حوالي ألف تلميذ يمثلون مختلف مناطق المملكة.
وتتميز التظاهرة بادخال رياضتي الكرة الطائرة المختلطة والبادمينغتون لأول مرة.
ويلتئم في المنافسات، التي تنطلق غدا الثلاثاء لتتواصل الى الخميس المقبل، ممثلو مجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس مكناس، محسن الزواق، في تصريح صحفي، إن استقبال ممثلي مجموع الأكاديميات الجهوية تم في ظروف جيدة مؤكدا أن الرياضة المدرسية دعامة رئيسة في تفعيل النموذج التنموي الجديد بالنظر الى المزايا الصحية والذهنية لممارسة النشاط البدني.

ومن جهتها، نوهت المديرة الاقليمية للتربية الوطنية بمكناس، وفاء شاكر، بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية على صعيد مكناس على اعتبار أن الأمر يتعلق باحتفالية رياضية وتربوية مبرزة الانعكاسات الايجابية لهذا الملتقى على النشاط السياحي في المدينة مع استقبال أزيد من 1600 مشارك منهم ألف تلميذ.

وتتيح البطولة حسب المنظمين فرصة للتلاميذ قصد التعبير عن مواهبهم والانفتاح على نظرائهم وتقييم مستواهم في عدة فروع رياضية. وهي واجهة لتنويع العرض التربوي وتحقيق العدالة المجالية والمساواة بين الجنسين.

وقد عرفت الاقصائيات المحلية والجهوية بين مختلف المؤسسات التعليمية مشاركة أزيد من 300 ألف تلميذ، في أجواء طبعها احترام التدابير الوقائية ضد كوفيد 19.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *