منظمة العمل المغاربي تعقد جمعها العام وتجدد مكتبها بمراكش

نوفمبر9,2021
20211109 141723

●مراكش – مع الحدث:

عقدت منظمة العمل المغاربي، الهيئة التي تعمل على تعزيز التواصل بين المجتمعات والنخب المغاربية، مؤخرا، بمراكش، جمعها العام، بحضور العديد من أعضائها.

وذكر بلاغ لمنظمة العمل المغاربي، أنه تم خلال هذا الجمع العام، الذي حضره الرئيس المؤسّس للمنظمة، السيد علال الأزهر، انتخاب مكتبها الجديد، الذي يضم كلا إدريس لكريني رئيسا، والمدني بنحيون نائبا له، وعبد العلي بنشقرون كاتبا عاما، وزهير لعميم أمينا للمال، وسعيدة الوادي نائبة له، وحميد أجانا ومرية مصباح، مستشارين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تمت بالمناسبة قراءة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.

ومما جاء في البلاغ أنه “أخذا بعين الاعتبار للظرفية الدقيقة التي تمر منها المنطقة المغاربية، فقد عبّر الجمع العام للمنظمة عن بالغ قلقه إزاء التوتر القائم في المنطقة بعد قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب”، داعيا “كل الدول المغاربية إلى الانخراط الجدي والمسؤول في تلطيف الأجواء باعتماد الحوار لتجاوز كل الخلافات”.

وأوضح أن الجمع العام للمنظمة شدد أيضا على ضرورة مساهمة كل فعاليات المجتمعات المغاربية، من مثقفين، وفنانين، وناشطين مدنيين، وأحزاب سياسية، وإعلام، وجامعات، وفاعلين اقتصاديين في الحد من التصعيد، وتشجيع التواصل بين شعوب المنطقة.

وسجل المصدر أن الجمع العام اعتبر أن “بناء صرح الاتحاد المغاربي وتطوير أدائه باتجاه تشبيك العلاقات والمصالح الاقتصادية، يظلّ صمام أمان ضد كل المنزلقات والمخاطر، باعتباره الضامن لتحقيق التنمية واستثمار المقومات التاريخية والحضارية والاجتماعية والإمكانيات الاستراتيجية والثروات المتوافرة، لمنح المنطقة مكانتها اللائقة على المستوى العالمي”.

يذكر أن منظمة العمل المغاربي، التي تأسست، بمدينة مراكش، في يونيو من عام 2011، تهدف إلى تعزيز التواصل بين المجتمعات والنخب المغاربية، وحشد الجهود وتشجيع المبادرات الداعمة للبناء المغاربي، ودعوة صناع القرار في البلدان المغاربية إلى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، وتفعيل القرارات والاتفاقيات المبرمة في إطار الاتحاد المغاربي.

 

ونظمت منظمة العمل المغاربي، في هذا الإطار، مجموعة من الندوات واللقاء والجامعات الصيفية للشباب المغاربي، كما أصدرت مجموعة من الكتب، وأطلقت العديد من البلاغات، وحازت على جائزة محمد مزالي للعمل الديمقراطي والتكامل المغاربي في دورتها الأولى لعام 2019 بتونس.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *