ميلاد عصبة مراكش-أسفي للسباحة وإنتخاب محمد بكري قائدا لسفينتها كرجل المرحلة بإمتياز

ديسمبر6,2021
IMG 20211205 WA0007

حسن البيضاوي _ مع الحدث :

 

رجل المرحلة بإمتياز، اختارته القاعدة ووضعت فيه ثقتها كقائد لسفينة عصبة مراكش-آسفي للسباحة، إنه الإطار الرياضي للشباب والرياضة والعضو الجامعي والمدير التقني السابق للمسبح المغطى المسيرة، وعين كمدير للمسبح المغطى سيدي يوسف بن علي سابقا والمدير الحالي للمسبح النصف أولمبي لمحاميد، ربما سيتساءل البعض من هو هذا الربان إلا أن الجواب، حين أشرفت الجامعة الملكية المغربية للسباحة وبإحدى فنادق مراكش، يومه الجمعة 3 دجنبر2021 على انعقاد الجمع العام التأسيسي والإنتخابي لعصبة جهة مراكش اسفي للسباحة، وذلك بحضور رئيس الجامعة ادريس حصا، والكاتب العام مفتي زهير، فضلا عن عبدالإله الزاجي الكاتب العام لعصبة جهة الدار البيضاء سطات .

وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني، حيث سجل حضور ثماني أندية لها حق الشرعية في التصويت، وهي: جمعية الجهة المراكشي للسباحة ،جمعية الكوكب المراكشي، وجمعية الكتبية المراكشي، والجمعية الرياضية لأسفي، وجمعية أولمبيك آسفي وجمعية مارو6ث، ثم جمعية النخيل للسباحة وجمعية المنارة للسباحة .

IMG 20211205 WA0006

 

ليفتتح أشغال الجمع العام التأسيسي بكلمة للسيد رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، حيث استهلها بالترحيب لكل فعاليات العصبة، ونوه بمجهودات الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، داعيا من الله عز وجل أن يرفع عنا هذا الوباء، حتى يتسنى لممارسي السباحة مزاولة نشاطهم ، كما أثنى بعمل اللجنة التحضيرية للجمع العام، وممثلي الجامعة الملكية المغربية للسباحة، والصحافة المكتوبة، المرئية والمسموعة .

وفي كلمته هنأ رئيس الجامعة، اللجنة التي عملت على بلورة مشروع النظام الأساسي للعصب، على و عملها الإحترافي، كما أعطى نبذة على المراحل التي مر منها مشروع خلق العصب الجهوية للسباحة، حيث طالب الكل بالعمل على إنجاح هذا المشروع الذي سيسجله التاريخ للأجيال القادمة والذي يعتبر لبنة أساسية لتنزيل الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمشروع اللامركزية والجهوية المتقدمة بكل المجالات ومنها المجال الرياضي.

 

بعدها أعطيت الكلمة للسيد مفتي زهير الكاتب العام للجامعة، حيث طلب من الحضور تعيين مندوبين (غير متواجدين باللائحة المرشحة) للسهر على فرز الأصوات للمصادقة على النظام الأساسي ولائحة الترشيح لولاية عصبة جهة مراكش أسفي.

وبعد تسلم كل الجمعيات لورقة التصويت على النظام الأساسي ثم التصويت سريا، كما هو منصوص عليه بالنظام الأساسي، تم تسلم أوراق التصويت من طرف مندوبي الفرز، حيث خلصت عملية الفرز إلى النتائج التالية:
عدد الجمعيات المدعوة:08
عدد الجمعيات الحاضرة بالجمع:08
عدد الجمعيات المخول لها قانونا التصويت:08
عدد المصوتون بنعم: 08
عدد المصوتون بلا: 00
عدد الممتنعون :00

وبهذا صودق على النظام الأساسي لعصبة جهة مراكش اسفي للسباحة بالإجماع والذي سيعمل به من تاريخ هذا الجمع العام التأسيسي.

وبعد المصادقة على النظام الاساسي، انطلقت عملية الاضطلاع على لوائح الترشيح الموضوعة بالكتابة العامة في الآجال القانونية المعمول بها، حيث تبين أن لائحة وحيدة هي التي وضعت بالكتابة العامة ووكيلها محمد بكري .

وبعد التصويت على اللائحة المرشحة وفرز الأصوات خلصت النتائج إلى ما يلي:
عدد الجمعيات المدعوة:10
عدد الجمعيات الحاضرة بالجمع:10
عدد الجمعيات المخول لها قانونا التصويت:09 عدد المصوتون بنعم: 09
عدد المصوتون بلا: 00
عدد الممتنعون :00

وبهذا تكون اللائحة المنتخبة بوكيلها السيد محمد بكري والذي بقوة القانون له الصلاحية في تشكيل المكتب المديري لعصبة جهة مراكش اسفي، والمتكونة من السادة : فاكهاني عبد الحليم كنائب الرئيس 1 والعلوي عبد الكريم كنائب الرئيس 2 ، ثم عبد الفتاح بن نجخوخ ككاتب عام، وسناء الشرايبي كنائبة للكاتب العام، وأمينة زغلول في منصب أمين المال، و عبد الغني لماني نائبا لها، وكمستشارون في شخص كل من عبد الله دادوش وخالد ايت عمر ، ثم الرجفي عبد الواحد و محمد الخوضي .

 

IMG 20211205 WA0009
وفي سابقة وإعترافا بنساء ورجال أسدو خدمات جليلة للرياضة بالجهة وخاصة السباحة، تم تكريم كل من: عتيقة البركة و ربيعة الخزاعي، ثم عبدالله الضحاك و الحسين اللحيان و محمد نجيب الشرفاوي، مبادرة تسجل بمداد من ذهب للرئيس المنتخب محمد بكري .

وقبل رفع الجمع العام التأسيسي والإنتخابي للعصبة الجهوية لمراكش-آسفي للسباحة، تمت تلاوة البرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

 

IMG 20211205 WA0008

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *