والي جهة مراكش أسفي يتفقد تقدم أشغال و مشاريع مهمة بتراب جماعة واحة سيدي إبراهيم

سبتمبر15,2022
IMG 20220915 WA0010

مع الحدث

قام والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي لحلو اليوم الخميس، رفقة رئيس مجلس الجهة و رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم السيد محمد الشقيق؛ بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع بالمنطقة .

IMG 20220915 WA0012
وشكلت الزيارة، التي شارك فيها وفد من المنتخبين والإداريين، فرصة للاطلاع على تقدم المشاريع قيد الإنجاز، والتي شملت مشروع إنجاز الطريق الجعفرية و اشغال ربط عدد من الدوايير بجماعة واحة سيدي إبراهيم بشبكة الصرف الصحي و تتبع إنجاز عدد من المؤسسات .

IMG 20220915 WA0011

وحسب معطيات تم تقديمها خلال الزيارة، فقد قطعت أشغال إنجاز الطريق الجعفرية مراحل متقدمة؛ بعد مرور أشهر على انطلاق أوراش مختلف المشاريع المرتبطة بها.

وشملت هذه الزيارة لوالي الجهة مشروع حماية واحة سيدي إبراهيم من الفيضانات التي بلغت 70% من الإنجاز، و كذلك مؤسسة للتعليم الأولي بالمنطقة و المكتبة العمومية المحدثة مؤخرا .

IMG 20220915 WA0012

وفي تصريح للسيد محمد الشقيق رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، أفاد بأن هناك العديد من المشاريع التنموية التي سترى النور قريبا بواحة سيدي إبراهيم .

وأبرز الشقيق، أن هذه المشاريع تدخل في إطار العناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجماعات الترابية.

وأشار رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم ، إلى أن جلالة الملك بعنايته السامية يولي أهمية قصوى للدور الجوهري التي تقوم به الجماعات المحلية بمختلف مستوياتها.

وذكر الشقيق محمد، أن التوجيهات الملكية كان من نتائجها مضاعفة جهود بعض الجماعات المحلية والتي تحاول أستباق الزمن من خلال تحقيق برامج تنموية واعدة الاشتغال على خلق مشاريع منها ما تم إنجازه ومنها ما هو في طور الإنجاز، وكلها ذات بعد اجتماعي يستجيب لحاجيات ومتطلبات الساكنة.

وأضاف السيد محمد الشقيق بفخر، ان واحة سيدي إبراهيم عليها أن تكون في مستوى تطلعات الساكنة، كما انها يجب ان تكون في مستوى التوجيهات الملكية السامية، فهي العاصمة الصيفية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *