بالصور: السلطات المحلية تشدد المراقبة بأنفا

ابراهيم جديد
تعرف منطفة شارع انفا و كوتيي التابعة للمقاطعة الرابعة تشديد في المراقبة تسهر عليها السلطة المحلية و ذلك بدوريات ميدانية يومية في مختلف الشوارع و الأزقة بالمنطقة و خاصة بالأسواق و المحلات التجارية لضمان التباعد و جزر المخالفين .
و تقوم دورية لأعوان السلطة بزيارات يومية لكل المتاجر و التذكير بالاجراءات الصحية و مراقبة وجود المطهرات في مداخل المطاعم و المقاهي . و قد عاينا تدخل قائدة الملحقة الرابعة في بداية شارع أنفا لتفريق التجمعات و زيارات مفاجئة لمطاعم المنطقة و إستعمال مكبر الصوت للتذكير بخطورة الوباء و عدم الاستهتار و إستحضار الجانب الانساني و الوطني في التعاطي مع الوباء .

IMG 20201102 WA0019IMG 20201102 WA0018IMG 20201102 WA0024IMG 20201102 WA0023IMG 20201102 WA0022IMG 20201102 WA0021IMG 20201102 WA0020

الموت يفجع أسرة المستشار الملكي فؤاد علي الهمة.

 

بقلم يوسف الجهدي.

في أجواء من الأسى والحزن ، وبعد معاناة طويلة مع المرض انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الأحد المرحوم أبو بكر نرجس خال المستشار الملكي السيد فؤاد علي الهمة .
وحسب مصادر مقربة من عائلة الفقيد ، فقد خلف هذا الخبر الذي نزل كالصاعقة ، حالة من الأسى في نفسية المستشار الملكي الذي حضر خلال شهر يناير الماضي بمدينة مراكش جنازة ابن خاله يوسف نرجس التي شهدت حضورا وازنا لعدد من الشخصيات السياسية المدنية والعسكرية بالمدينة الحمراء.

الهراويين العشوائية مقاهي مشبوهة تغطي وجوه المجرمين

 

كشف المهتمون بالشأن الأمني بمنطقة الهراويين دوار المديوني -إقليم مديونة عن العديد من المقاهي المشبوهة التي تغطي وجوه تجار المخدرات و عصابات السرقة و العنف ضد العامة من الناس،

و صرح رئيس إحدى الجمعيات ان هذه المقاهي وكر للمجرمين ويطالبون من الإدارة العامة للأمن التدخل العاجل لوقف ما يحدث داخل هذه المقاهي، خاصة تلك التي تختبئ فيها العصابات الليلية، ويعرف دوار المديوني تواجد العديد من ” البوعارة ” اللذين يشكلون عصابات متفرقة و يعملون كجواسيس لتجار المخدرات والمجرمين.

و عبرت الساكنة عن مدى تخوفهم من افتتاح مثل هذه المقاهي التي تعرف بداخلها استهلاك المخدرات وافساد الشباب ،ويطالبون الجهات المعنية بقطع جذور هذه المقاهي التي تفسد الناشئة وتخرب عقول شباب المنطقة.

لذلك نتمنى من السلطات المحلية خصوصا الأمنية التدخل السريع و الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه تهديد أمن و وعي ساكنة المنطقة خصوصا الشباب.

استنكار شديد اللهجة للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بإقليم الحوز

بقلم محمد الهروالي

تابع المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بإقليم الحوز باستنكار شديد استهتار المركز الصحي الجماعاتي بأيت اورير بأرواح المواطنين ، ذلك أنه تعمد مرارا عدم الرد على نداءات المواطنين الرامية إلى تمكينهم من خدمات هذا الأخير بل و استغلال آليات هذا المكتب في أغراض انتخابوية ضيقة رفقة ممثل المجلس البلدي الذي أغلق هاتف الاشتراك الممنوح له لخدمة الساكنة من المال العام بالإضافة إلى تقاضيه تعويضا عن ذلك من مالية المجلس مما يشكل اختلاسا للمالية العمومية ، بعد أن مَنٌّوا بعطفهم على دوائر انتخابية بالإقليم مستثنين باقي الدوائر لأسباب لا ندري مبرراتها ، و إذ نخص بالذكر رفض تمكين أحد الأشخاص من سيارة الإسعاف لنقل زوجته المريضة نفسيا و عقليا إلى مستشفى الأمراض العقلية بمراكش فضلا عن أنه و بتاريخ يومه السبت 30 نونبر ثم الامتناع دون موجب مقبول عن الإجابة عن الهاتف و نقل شخصين تعرضا لحادثة سير جسمانية بمدخل ازنتو بواسطة سيارة الإسعاف رغم خطورة الإصابة .
إننا في المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بإقليم الحوز و إذ نشجب هذا التصرف للرئيس المذكور و لممثل المجلس البلدي ، فإننا مستعدون لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهتهما خاصة أن رائحة الفساد تفوح من جميع الصفقات المنجزة بالمركز المذكور سواء ما تعلق بصفقات كوڤيد أو ما ارتبط بمجموع ما أٌنْجِزَ من صفقات طيلة مدة ولايته و نٌذَكِّر بهذه المناسبة أن المغزى و الغاية من إنشاء هذه المراكز من قبل الجماعات الترابية هو تقريب الخدمات الصحية من المواطنين و خدمة الساكنة التي تعاني من هشاشة بالعالم القروي فضلا عن أن من انتخب لشغل مهمة تمثيلية لا يحق له ان يتذرع لأي سبب للتملص من المسؤولية الملقاة عليه كممثل للساكنة جميعها و ان التمثيل في المجالس تطوعي و ليس مطية للبحث عن الريع و التعويض و لنا عودة لبسط مجموع الخروقات المذكورة بالموضوع

أيوب لكحل قريب من الإنضمام للوداد الرياضي

أكدت مصادر موثوق بها، أن سعيد الناصيري، رئيس المكتب المديري لكرة القدم، سيعقد خلال الساعات القليلة المقبلة مجموعة من الاجتماعات بمدينة الدار البيضاء، للحسم في مجموعة من الصفقات التي تخص اللاعبين والكشف عن هوية المدرب الذي سيشرف على تدريب النادي خلال الموسم الكروي المقبل.

وتابعت المصادر نفسها أن الأمر سيكون حاسما بالنسبة للناصيري، الذي يمر من فترة عصيبة لا يحسد عليها، بعد الضعط الممارس عليه من طرف الجماهير “الودادية”، للبت في مجموعة من الأمور والقضايا المتعلقة بالفريق من بينها ملف اللاعب أيوب لكحل الذي أثار جدلا واسعا مؤخرا، مبرزا أن الحسم في صفقة لكحل سيكون خلال الساعات القليلة القادمة والإعلان الرسمي عليها.

وأضافت ذات المصادر أن الناصيري قرر فك اللغز الخاص بهذه الصفقة التي أثارت جدلا واسعا، وذلك بعدما توصل إلى حل نهائي مع جميع الأطراف المعنية بها (رضوان الغازي، أيوب لكحل والناصيري نفسه)، ومن المنتظر أن يحمل إبن مدينة تطوان بصفة رسمية قميص “وداد الأمة” غدا الاثنين وينهي الجدل الذي لاحق هذه الصفقة، مشيرة أن الرئيس “الودادي” من المنتظر أن يحسم يوم غد في صفقة أحد اللاعبين الآخرين البارزين في منافسات البطولة الاحترافي، إضافة إلى هوية المدرب الذي سيشرف على تدريب الفريق الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن سعيد الناصيري كان قد تعرض لمجموعة من الانتقادات اللاذعة من قبل أولترا “وينرز” الفصيل المساند لنادي الوداد الرياضي يوم أمس السبت، وطالبوه بتحقيق مجموعة من المطالب في غضون شهرين فقط أو التنحي عن رئاسة النادي بشكل نهائي.

مصر: قتلى وجرحى بينهم أطفال بحادث سير مأساوي (فيديو)

سادت حالة من الحزن في الشارع المصري، بسبب حادث سير مروع، أسفر عن 7 وفيات و11 مصابا بينهم أطفال.
ورصد مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 58 ثانية صباح أمس الأحد حادث سير حادث سير أعلى كوبري أبو صير بمركز البدرشين جنوبي الجيزة بمصر، حيث تحول الحادث إلى كابوس، بعد أن اكتسى المكان بدماء الضحايا بين وفيات ومصابين.
كاميرات المراقبة رصدت سيارة “فان” صغيرة كانت تسير بسرعة هادئة، وتحمل مجموعة من الأطفال في طريقهم إلى معهد أزهري بالبدرشين، فيما كانت هناك سيارة نقل ثقيل مخصصة لنقل القمامة في طريقها إلى نفس الشارع، ومع هدوء حركة السير في الموقع، تفاجئ الجميع بحافلة تسير بسرعة فائقة لتصطدم بسيارة الأطفال، التي انحصرت بينها وبين سيارة النقل الثقيل.
وتحولت السيارة الصغيرة إلى قطعة خردة تسيل منها الدماء وتهشم الجزء الأمامي للميكروباص ولم تتأثر سيارة النقل الثقيل، فيما هرع المارة وأصحاب المحال التجارية لإنقاذ الضحايا، وفقا لوسائل إعلام مصرية.
وبحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية، أمرت النيابة المصرية بتسليم جثث الضحايا لذويهم وصرحت بالدفن كما طلبت تحريات المباحث الجنائية وتشكيل لجنة فنية من المرور للمعاينة والفحص وتحديد أسباب الحادث .

Finding the Best Dating Internet site That Suits Your Needs

The first thing you will notice regarding the Dominican Republic is the fact it has a thing for everyone. The us offers a variety of different choices for women and men seeking to match someone that they can share a life with and get excited about. One of the most well-known choices for Dominican dating is with an online dating website. The service functions very well meant for both men and women as the internet offers a lot more options than there are in real life. Consequently you will have even more opportunities to find the right person suitable for you and to take up a relationship.

There are not too many options available when it comes to the options available to many seeking to meet potential lifestyle partners inside the Dominican republic. This is because the world wide web has become https://dominicanrepublicwomen.com/how-to-meet-dominican-women-online/ one of the most well-liked ways of getting together with people that reveal similar hobbies with you. The internet sites are better for this purpose since they allow you to search structured on what you are searching for. For example , the website will show you all the hottest and most popular males and females who are seeking a relationship. Additionally , you will also be able to search based on whether or not you need a man or a woman. You’ll have done the opportunity to watch profiles that are performed by most people seeking a male or female at this point, get married and even have a family.

Since this certainly is the case, lit . that joining a Dominican dating site using the services of one of the most popular websites such as Facebook . com, MySpace, or twitter can be the best option. While each of these sites can provide you with the chance to meet other folks from the Dominican republic, you can’t have simply because large a place of likely matches. You may end up just seeing the people who are within a few states or perhaps countries away. This means that when you live in San Juan, Muelle Rico, for instance, you may not have access to a large number of potential matches.

On the flip side, if you joined a Dominican online dating website that provides its subscribers with a conversation feature, you might have access to discussion options where you can make primary contact with other folks. If you have demonstrated interest in Latin men or perhaps Latin women of all ages in the past, this chat characteristic allows you to start communicating with them before making a decision to meet them in person. You can ask them on a date, and perhaps eventually hook up if you feel the urge. This gives you an opportunity to learn more about the ladies or men you are interested in ahead of deciding if the physical face makes sense.

Maybe you have a friend or relative that lives in the Dominican Republic. If therefore , you can take benefit of the country’s many benefits with regards to meeting and dating Dominican women. There are a number of different festivals, events, and celebrations that take place throughout the year, which means generally there will always be an opportunity to be able to meet man. Some of the most key elements in deciding on a dating webpage include secureness features and affordability. If you require a Dominican single mommy, gay or lesbian matchmaker or any kind of individual dating service, you should look for one that is highly ranked by a review system that rates dating websites according to safety, trustworthiness and client satisfaction. The top ranking Dominican dating sites will have lots of positive responses from happy customers, and may offer some kind of money back guarantee in case you aren’t pleased with your effects.

For example , if you were looking for brides to be with who you can get to be familiar with better, you may go to a Dominican dating website that offers a bride’s search service. This type of service enables you to search through profiles which have been placed by potential brides-to-be, looking for specific items that you might locate interesting. For instance , you might want to see photos within the women, hence the Dominican birdes-to-be search services will give you usage of their picture albums. Maybe you might even be able to find out about each potential bride, advantages her needs and wants, and acquire an idea of what kind of lifestyle the girl with into prior to making your final selection.

فعاليات المجتمع المدني بالحي المحمدي عين السبع تقدم واجب العزاء لعائلة المرحوم المجاهد عبد الرزاق أفيلال

عزالدين بلبلاج

تماشيا مع التقاليد والأعراف المغربية الإسلامية قامت فعاليات المجتمع المدني بكل من مقاطعة الحي المحمدي ومقاطعة عين السبع بتقديم واجب العزاء لعائلة المرحوم المجاهد “عبد الرزاق أفيلال” عشية يوم الأحد 01 نونبر 2020 بمنزل العائلة بعين السبع، حيت تم استقبال عشرات المعزين الذين عاشروا المرحوم “أفيلال” طوال حياته السياسية والنقابية والحقوقية.

وكان في استقبال المعزين أبناء المرحوم “أفيلال” كل من “مولاي أحمد، رشيد، فاطمة الزهراء أفيلال”، بحضور نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بجهة الدار البيضاء سطات في شخص كل من السيد “مصطفى نشيط” الكاتب الجهوي، والسيد “عبد السلام رشاد” الأمين الجهوي.

جانب من أصدقاء الراحل “أفيلال” قالوا بأن الرجل كان لا يخاف لومة لائم في قول كلمة الحق سواء تلك المتعلقة في الدفاع عن قضايا الطبقة العاملة، أو من خلال رئاسته لجماعتي عين السبع والحي المحمدي، وأضافوا بأن “أفيلال” خلال حقبته السياسية ساهم في توظيف ما يقارب 2000 شخص كلهم من أبناء المنطقة.

شهادات أصدقاء الراحل “أفيلال” كلها تصب في كونه كان يتمتع بكاريزما قوية استطاع من خلالها كتابة اسم “عبد الرزاق أفيلال” من ذهب في ساحة النضال الحقيقي المبني على المبادئ والقيم الثابتة، وتحقيق عدة مكتسبات سواء في العمل النقابي أو السياسي أو الحقوقي.

وتجدر الإشارة إلى وتجدر الإشارة إلى أن الراحل “أفيلال” وافته المنية يوم الأحد 25أكتوبر 2020 عن عمر 91 سنة، حيث كان يشغل رئيسا لجماعة عين السبع (27 سنة) برلماني (30 سنة) عضو المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان (17 سنة) كاتب عام لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب(40 سنة) عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال(30 سنة) رئيس فريق الإتحاد البيضاوي(21 سنة) . ما خلذه المرحوم من ذرية صالحة وأعمال وخدمات وإنجازات وتضحيات وطنية مشهود بها تجعلنا نفقد جسده وتعيش بيننا روحه الطاهرة وذكراه الخالدة.