فعاليات المجتمع المدني بالحي المحمدي عين السبع تقدم واجب العزاء لعائلة المرحوم المجاهد عبد الرزاق أفيلال

نوفمبر2,2020
IMG 20201102 WA0000

عزالدين بلبلاج

تماشيا مع التقاليد والأعراف المغربية الإسلامية قامت فعاليات المجتمع المدني بكل من مقاطعة الحي المحمدي ومقاطعة عين السبع بتقديم واجب العزاء لعائلة المرحوم المجاهد “عبد الرزاق أفيلال” عشية يوم الأحد 01 نونبر 2020 بمنزل العائلة بعين السبع، حيت تم استقبال عشرات المعزين الذين عاشروا المرحوم “أفيلال” طوال حياته السياسية والنقابية والحقوقية.

وكان في استقبال المعزين أبناء المرحوم “أفيلال” كل من “مولاي أحمد، رشيد، فاطمة الزهراء أفيلال”، بحضور نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بجهة الدار البيضاء سطات في شخص كل من السيد “مصطفى نشيط” الكاتب الجهوي، والسيد “عبد السلام رشاد” الأمين الجهوي.

جانب من أصدقاء الراحل “أفيلال” قالوا بأن الرجل كان لا يخاف لومة لائم في قول كلمة الحق سواء تلك المتعلقة في الدفاع عن قضايا الطبقة العاملة، أو من خلال رئاسته لجماعتي عين السبع والحي المحمدي، وأضافوا بأن “أفيلال” خلال حقبته السياسية ساهم في توظيف ما يقارب 2000 شخص كلهم من أبناء المنطقة.

شهادات أصدقاء الراحل “أفيلال” كلها تصب في كونه كان يتمتع بكاريزما قوية استطاع من خلالها كتابة اسم “عبد الرزاق أفيلال” من ذهب في ساحة النضال الحقيقي المبني على المبادئ والقيم الثابتة، وتحقيق عدة مكتسبات سواء في العمل النقابي أو السياسي أو الحقوقي.

وتجدر الإشارة إلى وتجدر الإشارة إلى أن الراحل “أفيلال” وافته المنية يوم الأحد 25أكتوبر 2020 عن عمر 91 سنة، حيث كان يشغل رئيسا لجماعة عين السبع (27 سنة) برلماني (30 سنة) عضو المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان (17 سنة) كاتب عام لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب(40 سنة) عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال(30 سنة) رئيس فريق الإتحاد البيضاوي(21 سنة) . ما خلذه المرحوم من ذرية صالحة وأعمال وخدمات وإنجازات وتضحيات وطنية مشهود بها تجعلنا نفقد جسده وتعيش بيننا روحه الطاهرة وذكراه الخالدة.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *