أستراليا..خروف يستعيد بصره بعد تخليصه من 35 كلغ صوف (صور+فيديو)

استعاد خروف نعمة البصر بوضوح للمرة الأولى منذ سنوات بعد تخليصه من نحو 35 كلغ من الصوف المتراكم الذي حجب بصره وأثقل حركته.

وبحسب متطوعين أنقذوا الخروف من حمله الثقيل في محمية للحيوان بمدينة لانسفيلد الاسترالية، فإن الحيوان الذي أطلقوا عليه اسم «باراك»، عاش طليقاً في البرية، ولم يحظَ بفرصة قص الصوف المتراكم في جسمه منذ أكثر من 5 أعوام.

واستغرقت عملية إزالة صوف الخروف، بحسب ديلي ميل، أكثر من ساعة، وهي عملية تستغرق بضع دقائق فقط مع الخراف الأخرى.

وكتبت محمية الحيوان عبر منشور على صفحتها في موقع فيسبوك: «لم نصدق وجود خروف على قيد الحياة تحت هذا الكم من الصوف».

وذكرت المحمية أن صوف الخروف كان قد نما إلى أن بات في شكل كتلة تجمع الطين وأغصان الأشجار المتكسرة بجانب الكثير من الحشرات.

1094036.jpg 1094038.jpg

1094039.jpg

https://www.facebook.com/AlarabyTelevision/videos/371035507360212/

9ipj 20

هل تراجع الرميد عن استقالته كوزير الدولة ؟

كشف محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن إمكانية تراجع  مصطفى الرميد عن استقالته من منصبه كوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقة مع البرلمان.

وقال القيادي بحزب المصباح في تدوينة فايسبوكية “بلغني أن الأستاذ الرميد قد يكون تراجع عن استقالته. كما أن العملية الجراحية التي خضع لها تكللت بالنجاح. ودعاء له بالشفاء ليعود إلى موقعه النضالي”.

وكان الرميد، قد قدم استقالته، أمس الجمعة،  إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث أرجع سبب ذلك إلى حالته الصحية، وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل أعباء المسؤوليات المنوطة به.

وخضع القيادي البيجيدي، صباح يومه السبت، لعملية جراحية بإحدى المصحات الخاصة، من أجل معالجة ورم على مستوى إحدى كليتيه، وفق ما أوردته مصادر مطلعة.

اكتشاف مطعم أثري للوجبات السريعة عمره 2000 عام في بومباي الهندية

ساهمت أعمال التنقيب في موقع مطعم للوجبات السريعة بمدينة بومبي الأثرية في الكشف عن الأطباق التي كانت شائعة الاستخدام لدى مواطني المدينة الرومانية القديمة، والتي كانت تستخدم جزئيًا لتناول الطعام في الخارج قبل نحو 2000 سنة.

إلى ذلك، قال ماسيمو أوسانا، الذي يشغل منصب مدير حديقة بومبي الأثرية منذ فترة طويلة، اليوم السبت إنه في حين تم العثور على حوالي 80 نوعًا من هذه الأطباق للأطعمة السريعة في بومبي، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف بالكامل عن مثل هذا المطعم الذي يقدم الأطعمة والمشروبات الساخنة – المعروف باسم “ترموبوليوم” (مكان بيع الطبخ الساخن).

تم التنقيب حول جزء من طاولة الوجبات السريعة هذه جزئيًا في العام 2019 أثناء العمل لدعم أطلال بومبي المتهالكة للغاية. ومنذ ذلك الحين، واصل علماء الآثار التنقيب، وكشفوا عن طاولة متعددة الجوانب، مع وجود فتحات نموذجية واسعة في قمتها. ويحتوي سطح الطاولة على أوعية عميقة للأطعمة الساخنة، وربما تشبه أوعية الحساء الموضوعة على الموائد المفتوحة الحديثة.

وما زال المتخصصون في علوم النبات والحيوان يحللون البقايا من الموقع، بما فيها جدارية على جانب الطاولة عليها شخصية حورية البحر فوق حصان. كما أن هناك لوحتين لبطتين مقلوبتين، وديك، وتم طلاء ريشهم باللون الزاهي النموذجي المعروف باسم أحمر بومبياني. وقد ساهمت اللوحتان في إضفاء بهجة على المطعم ومن المحتمل أن تكونا بمثابة الإعلان عن قائمة الطعام المقدم.

وهناك لوحة جدارية أخرى تصور كلبًا مقيدًا، وربما لا تختلف كثيرا عن التذكيرات الحديثة بعدم إفلات الحيوانات الأليفة. كما نقشت رسوم مبتذلة على إطار اللوحة.

وفي هذا الصدد، قالت فاليريا أموريتي، عالمة الأنثروبولوجيا في بومبي، إن “التحليلات الأولية تؤكد كيف تمثل الصور المرسومة، على الأقل جزئيًا، الأطعمة والمشروبات التي كانت تباع بفعالية في الداخل”.

وأشار بيانها إلى أنه تم العثور على شظية من عظم البط في إحدى الأوعية، إلى جانب رفات ماعز وخنازير وأسماك وقواقع.

وقالت أموريتي كذلك إن في قاع وعاء النبيذ آثار من الفول المطحون، والذي كان يُضاف في العصور القديمة إلى النبيذ لإضفاء النكهة وتفتيح لونه.

وقال أوسانا لتلفزيون “راي” الحكومي، “نحن نعرف ما كانوا يأكلونه في ذلك اليوم”، في إشارة إلى يوم تدمير بومبي عام 79 ميلادية. وتابع أن بقايا الطعام تشير إلى “ما كان شائعا لدى عامة الناس”، لافتا إلى أن أماكن تناول طعام الشارع كان يتردد عليها النخبة الرومانية.

وأحد الاكتشافات المفاجئة هو الهيكل العظمي الكامل لكلب.

وقالت أموريتي إن هذا الاكتشاف أثار اهتمام المنقبين، لأنه لم يكن “كلبًا كبيرًا عضليًا مثل ذلك المرسوم على المنضدة، ولكنه مثال صغير للغاية” لكلب بالغ، يبلغ ارتفاعه عند مستوى الكتفين من 20 إلى 25 سم.

وتابعت أموريتي أنه من النادر العثور على رفات من العصور القديمة لمثل هذه الكلاب الصغيرة، وهي اكتشافات “تشهد على التربية الانتقائية في العصر الروماني للحصول على هذه النتيجة”.

كما تم اكتشاف مغرفة من البرونز، وتسع جرار خزفية، كانت عبارة عن حاويات طعام شهيرة في العصر الروماني، وزوج من القوارير، ووعاء زيت خزفي.

ويعرف أصحاب المطاعم الناجحون أن الموقع الجيد يمكن أن يكون حاسمًا، ويبدو أن مدير هذا المطعم للوجبات السريعة القديمة قد وجد مكانًا جيدًا.

وأشار أوسانا إلى أنه خارج المطعم مباشرة كان هناك ميدان صغير به نافورة، مع وجود ترموبوليوم آخر في المنطقة المجاورة.

تم تدمير بومبي بسبب الثوران البركاني لجبل فيزوف، بالقرب من نابولي الحالية. ولا يزال جزء كبير من المدينة القديمة غير مكتشف. والموقع هو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا.

وكذلك تم اكتشاف رفات بشرية خلال أعمال التنقيب في المطعم.

وقالت سلطات بومبي إن تلك العظام تعرضت للخلخلة على ما يبدو في القرن السابع عشر خلال عمليات التنقيب السرية التي قام بها لصوص يبحثون عن أشياء ثمينة.

وذكرت السلطات أن بعض العظام تعود إلى رجل بدا أنه عندما ثار بركان فيزوف كان مستلقيًا على سرير، أو سرير نقال، حيث تم العثور على مسامير وقطع من الخشب تحت جسده.

كما جرى العثور على رفات بشرية أخرى داخل أحد أوعية الطاولة، وربما وضعها المنقبون هناك قبل قرون.

 

1030466.JPG

1030467.JPG

1030468.JPG

116267062 tv064955462 1

رئيس الفيفا يعبر عن شكره لجلالة الملك دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني إنفانتينو، عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعمه المتواصل لتطوير كرة القدم بالمغرب وخارج حدود المملكة.

وقال السيد إنفانتينو، في بيان أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ختام زيارته للمملكة “أود أن أشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس على اهتمامه وشغفه بكرة القدم، وأيضا على دعمه وطموحه لمواصلة تطوير كرة القدم في المغرب”.

وأكد أنه لولا الدعم الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والحكومة وجميع أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لما أصبح تطوير هذه الرياضة أمرا ممكنا “، مبرزا أن زيارته للمملكة كانت مناسبة “لإجراء نقاش بروح الانفتاح وتحديد المشاريع التي ستواكب تطور كرة القدم المغربية، وكذلك الإفريقية وعبر العالم، لاسيما وأن المغرب يضطلع بدور محوري في كرة القدم العالمية.

كما أعرب السيد إنفانتينو عن سعادته بزيارة “هذا البلد الرائع، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة”.

ونقل بيان الهيئة العالمية عن رئيس الفيفا قوله في ختام سلسلة من الاجتماعات مع مسيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “لقد زرت المغرب عدة مرات وعاينت بنفسي شغفه بكرة القدم ، وأيضًا الجدية التي أبانت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في عملها”.

وأكد “نحن هنا لمحاولة معرفة كيفية الاستفادة بشكل أكبر من هذا العمل. المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وبنيات تحتية أخرى في جميع أنحاء البلاد يمكن أن تعود بالنفع على البلاد نفسها، وعلى إفريقيا برمتها، وخارجها”.

وأشاد رئيس الفيفا بمبادرات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل من يشجع ممارسة كرة القدم النسوية. ورحب بإطلاق خطة تطوير كرة القدم النسائية تمتد لأربع سنوات ، “وهي مبادرة كفيلة بتحسين مستوى كرة القدم النسوية”.

وقال الرئيس إنفانتينو إن “المحادثات التي أجريتها مع السيد بوريطة كانت مثمرة. واغتنمت الفرصة لأبرز له أن المغرب يعتبر بلدًا رائدًا لإدماج النساء والفتيات في كرة القدم “.

و سجل أن “المبادرات الهامة تتضاعف ، بدءا من تعيين السيدة بشرى كربوبي ضمن حكام البطولة المحلية في أكتوبر الماضي. كما أنني أفكر في الاستراتيجية الجديدة لتطوير كرة القدم النسوية التي كشفت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الصيف الماضي. توجد العديد من الفرص التي يجب اغتنامها وأنتظر بفارغ الصبر رؤية المغرب يتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم للسيدات للفيفا”.

وأضاف “أبلغت بوريطة أن الفيفا على استعداد لمساعدة الجامعة من أجل مواكبة تطوير كرة القدم النسوية في جميع أنحاء المغرب ، حتى يتمكن أكبر عدد من النساء والفتيات من ممارسة رياضتهن المفضلة”.

مبادرات إحسانية من أعضاء جمعية عالم الإنسانية اتجاه المهاجرين الغير الشرعيين بمدينة بروكسيل البلجيكية.

 

بقلم .يوسف الجهدي.

قال تعالى في محكم تنزيله ( ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً ) سورة الإنسان.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الناس أفشوا السلام، و أطعموا الطعام, و صلوا الأرحام، و صلوا بالليل و الناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام )

من منطلق الرسالة النبيلة التي تحملها جمعية عالم الإنسانية اتجاه المهاجرين الغير الشرعيين و العائلات المعوزة بمدينة بروكسيل، وذلك عن طريق تقديم كل وسائل الدعم والرعاية في كافة المجالات الرئيسية منها ( الإجتماعية و الإنسانية … ) وغيرها ،حيث باشرت السيدة نادية الدراز و أعضاء الجمعية ، السيدين عبد العالي حسون و ميمون العلوي أعمالهم الخيرية بالتكفل بإطعام بما يناهز 120 مهاجرا غير شرعيا مرتين في الأسبوع إلى جانب جمعيات أخرى تسير في نفس المنهاج الخيري .
و تهتم السيدة نادية الدراز في جمعيتها ،بتخفيف المحنة على الفقراء و المعوزين في المغرب و بلجيكا من خلال تقديم قفف للمساعدات الغذائية في العديد من المدن كطنجة و فاس و بروكسيل ولييج ، كما تعمل على دعم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة و المرضى بتوفير الأدوية و المعدات الطبية .

IMG 20210227 WA0007

هذا و قد حققت جمعية عالم الإنسانية في فترة وجيزة لا تتجاوز الستة شهور ما لم تحققه جمعيات أخرى، مما جعلها من بين الجمعيات الرائدة في بلجيكا في المجالات المتعددة التي تعمل فيها .
في تصريح للسيدة نادية الدراز لجريدة مع الحدث قالت “أن الجمعية تعمل على تحضير برامج ثقافية وطنية تهدف إلى النهوض بالعمل الجمعوي في العاصمة البلجيكية بروكسيل وفي عدد من مدن المملكة “.

الفنيدق…استنفار أمني بشاطئ “الريفيين”بسبب جسم غريب لفظه البحر…(الصور)

شهد شاطئ “الريفيين” بمدينة الفنيدق، صباح اليوم السبت، استنفارا أمنيا استدعى تنقل عناصر تابعة للشرطة والبحرية والسلطة المحلية إلى عين المكان، إثر لفظ مياه البحر لمجسم غريب اتضح فيما بعد أنه مطاط مضاد لاصطدام البواخر.

وقامت المصالح المختصة، بنقل المطاط إلى الميناء، حيث تم الاحتفاظ به تحت تصرف إدارة المحطة البحرية، في وقت كشفت فيه مصادر أن دواعي تواجده على الشاطئ ناتج عن الاضطرابات الجوية التي أدت إلى حركة أمواج قوية تسببت في نقل عدد من الاجهزة والمجسمات المستعلمة في الملاحة البحرية بعيدا عن المرسى المخصص لبواخر النقل الدولي.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد سارعت السلطات إلى احتواء الأمر بعد تنقلها صوب الشاطئ، تفاعلا مع منشورات على مواقع التواصل، بعدما اعتقد مواطنون أن الأمر يتعلق بشيء غريب قد يشكل مصدرا للخطورة على سلامةالأشخاص.

154908069 1000541780472794 3781609233862974674 n 154979464 436443644131431 5565824001563378370 n

وليست هذه المرة الأولى التي تلفظ فيها مياه البحر أجساما غريبة، إلا أنه في الآونة الأخيرة وإثر الانتشار الواسع لاستعمال وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية المتوفرة على أجهزة تصوير، يتم تضخيم مثل هذه الوقائع العادية نتيجة ارفاقها بعبارات وجمل مثيرة ومقلقة تفتح المجال أمام التساؤلات والافتراضات غير الواقعية.

وكان شاطئ مدينة آسفي، شهد قبل أيام واقعة مماثلة استدعت تطويق السلطات للمكان، بعد العثور على جهاز للاستكشاف يستعمل في الملاحة البحرية، لفظته المياه في ظروف غامضة، قبل أن يتبين للمواطنين بأن الامر يتعلق بجسم إلكتروني عادي لا علاقة له بالاشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي توحي إلى أن المجسم واسع الانتشار في أعماق البحار ويستعمل لأغراض علمية.

 

155829974 467558530960698 984787316571478304 n

155143681 474823533551442 1903488007074664806 n155389071 3666732406758758 3942546555589729011 n

حلم تحقق وأمل أشرق

 

 

بقلم: عبدالله أبو خاطر

كلمات أربع تحوي كل المعان الكامنة فى قناعة الانضواء تحت منظومة (نبض المونديال ) التي يأمل الجميع بان تبقى نابضة بأداء احترافٍ يساير الانضباطية القطرية الضاربة في جذورها العربية من قبول القائمين على هذا الكيان السير في دروب مزروعة بعلامات الاستفهام والمواعيد الجرينتشية إذ لا مناص في نهاية المطاف من التسليم بالموعد وبالمقاييس والمواصفات التي شطح الفيفا في فرضها قبل القبول بالملف القطري وسط زمرة من المتنافسين من ذوي الخبرة والدراية في مفاجأة الآخر لاقصائه عن مزاحمتهم درب التفرد بعناق صفوة رياضيي العالم على مدار أيام طوال في رحلة الإبهار.
هكذا حلمت القيادة القطرية وترجمت ايمانها بقدرات ابنائها علي تحدي مايعتبره الكثيرون شبه المستحيل ليتحول الحلم إلى حقيقة مطرزة باشراقات آمال كبار لتتعب في مرادها الاجسام والعقول والامكانات التي سخرت كلها لتحقيق أقصى النجاحات. فخطفت قطر الانظار حين حسمت حصد تنظيم مونديال ٢٠٢٢ لتكون قطرية عربية بنكهة خليجية
انها الروح التي تبث الحياة في جسد يديره عقل أنبت نفسا تواقه الى قبول التحدي والنجاح.
قطر العربية اوقدت شعلة دخول التاريخ من أوسع ابوابه لتظل مضيئة الى أن يرث الله الارض ومن عليها وهذا هو الانجاز ، الاكبر لتنظيم هذا المونديال .
ان من يبذر فكرة عظيمة في عقل العالم من خلال تحدي الذات فإنه يؤدي خدمة عظيمة يلجم بها السنة اللاهثين خلف تصيد الأخطاء وهم غارقون في متاهات العجز انها عظمة الخالق في خلقه .
نعم إنها الثقة بالنفس فلكي تحقق النجاح عليك أن تقدم “شيكا على بياض ” عن ثقتك بقدراتك واكتشاف ذاتك وتنظيم هذا كله في خطط مدروسة برؤى محددة تضيء الطريق لبلوغ هدف محدد وواضح المعالم فلا شي في الدنيا يوازي كلمة الايمان بالقدرات الذاتية وصلابة الإرادة.
لقد قطعت الإرادة القطرية أشواطا بعيدة في الإعداد والاستعداد وفي احالة فلسفتها وافكارها من ساحة الورق والصور الى عالم الواقع والحقيقة الماثلة امام دهشة المشككين والمتربصين الذين سارعوا قبل غيرهم يرفعون قبعاتهم إ حتراما وإ جلالا لحلم تحقق وأمل أشرق فبات العالم على مشارف لحظات الإنبهار لإنجاز فاق سابقية وضاعف التحدي امام لاحقية
ستكون سنة ٢٠٢٢ فارقة فانتظروا لترو كيف أن العزيمة والإرادة إن صدقت وأخلصت أبدعت وحققت ما يفوق كل حلم.
إن العبقريات ما هي إلا نتاج تحالف بين عقول متوقدة تواقة للنجاح مرفأها السؤدد ومرساها السمو.

ملك إسبانيا الأسبق يستدين من أصدقائه لسداد ديون للدولة.. متهم بتلقي رشوة من السعودية والتهرب الضريبي

رويترز

لجأ ملك إسبانيا السابق، خوان كارلوس، إلى الاستدانة من أصدقائه المقربين؛ لدفع أكثر من 4 ملايين يورو لخزينة الدولة، في محاولة لتجنُّب إجراءات جنائية ضده، حيث تلاحقه تهم التهرب الضريبي إلى جانب تلقي رشىً من السعودية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية، الجمعة 26 فبراير/شباط 2021.

إذ فتحت السلطات الإسبانية، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020، تحقيقا أوَّلياً بشأن المعاملات المالية للملك السابق خوان كارلوس، الذي انتقل للعيش في الإمارات، وذلك على خلفية تقرير أعدَّته الوكالة الوطنية لمكافحة غسل الأموال في إسبانيا، منفصلاً عن تحقيق آخر يخضع له الملك الإسباني السابق، يتعلق بعقد حول قطارات فائقة السرعة مع السعودية.

ديون للدولة على الملك

قال المحامي خافيير سانشيز خونكو، إن موكله ملك إسبانيا السابق سدد طواعيةً نحو 4.4 مليون يورو، “تشمل فوائد على متأخرات ورسوماً إضافية”.

وفقاً لتقرير في صحيفة “إلموندو” المحافظة، فإن الملك اقترض الأموال من أصدقاء مقربين له، وهذه ثاني دفعة يسددها خوان كارلوس للخزينة في غضون 3 أشهر.

يشار إلى أن ملك إسبانيا السابق (82 عاماً)، انتقل إلى الإمارات، العام الماضي، بعد شبهات بشأن مصادر ثروته الغامضة، مما أضرّ بسمعة النظام الملكي الإسباني.

الملك سلمان يستقبل ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس/مواقع التواصل الاجتماعي

في وقت سابق، قال رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، إنه يشارك الإسبان “رفض” ما وصفه بـ”السلوك غير المتمدن” لخوان كارلوس، وعبّر عن رفضه لتأخُّر الملك السابق في سداد المستحقات الضريبية عليه.

لكنه رأى أنه “يجب عدم الحكم على مؤسسة” بل “على تصرف شخص واحد”، في إشارة إلى أن المؤسسة الملكية لا تتحمل مسؤولية هذا السلوك.

فضيحة الرشوة السعودية

يحقق القضاء بسويسرا وإسبانيا بشأن تلقي الملك السابق 100 مليون دولار في حساب سري بسويسرا عام 2008.

كما تنشر الصحف الإسبانية باستمرار، تفاصيل عن الإدارة الغامضة للأموال التي يُعتقد أن السعودية دفعتها لكارلوس، الذي ابتعد عن الحياة العامة السنة الماضية، بعدما تنحى عن العرش في يونيو/حزيران 2014، لصالح ابنه فيليب السادس.

إذ تم فتح التحقيق، في سبتمبر/أيلول 2018، بعد نشر تسجيلات نُسبت إلى امرأة كانت على علاقة بخوان كارلوس، أكدت فيها أنه تلقى عمولة خلال منح شركات إسبانية عقداً ضخماً لتشييد خط قطار فائق السرعة في السعودية.

شوّهت الشكوك حول الثروة الغامضة إرث الملك الذي كان يتمتع بشعبية كبيرة منذ عقود، وكان الشخصية الرئيسية في “التحول” الديمقراطي بالبلاد بعد ديكتاتورية فرانكو (1939-1975).

بينما أعلن الملك الحالي فيليب السادس، أنه تخلى عن ميراث والده وسحب منه مخصصاته السنوية البالغة 200 ألف يورو، بعدما شعر بالحرج من ورود اسمه كأحد المستفيدين من تحويل الأموال السعودية إلى المؤسسة التي تدير الحساب في سويسرا.

سفر ملك إسبانيا السابق إلى الإمارات

مع بدء إجراءات قضائية بحقه حول قضايا فساد، أبلغ خوان كارلوس الأول، ملك إسبانيا الفخري، نجله فيليب السادس، العاهل الإسباني، قراره الرحيل عن إسبانيا والإقامة في بلد أجنبي؛ من “أجل البحث عن الهدوء”.

من جانبها، أكدت صحيفة (إيه.بي.سي) الإسبانية، في أغسطس/آب 2020، أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس سافر إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة يوم الإثنين 3 أغسطس/آب.

كما كشفت صحيفة The Daily Mail البريطانية، أن مخبأ الملك الإسباني السابق، خوان كارلوس، هو جناحٌ رئاسي بأحد أغلى فنادق العالم في أبوظبي.

سانشيز-جونكو، محامي الملك خوان كارلوس، قال في بيان رسمي، إن “مغادرته إلى الخارج ليست محاولة للتهرب من المتابعة القضائية” (يحقق الادعاء بالمحكمة العليا والادعاء السويسري في استدعائه من الخارج)، مشدداً على أن موكله “سيبقى تحت تصرف المدعي العام في جميع الأوقات لأي إجراء يراه مناسباً”.

الصحيفة نفسها أوردت أيضاً، أن الملك خوان كارلوس لن يخسر اللقب الفخري للملك، الذي مُنح له بموجب مرسوم ملكي، في يونيو/حزيران 2014، قبل أيام قليلة من تنازله عن العرش، والذي لم يرغب ابنه في تجريده منه ضد إرادته كما فعل مع أخته كريستينا، بعد قضية “Urdangarin”.

ابنة يوسف شعبان تثير حيرة الجمهور

أثارت زينب ابنة الفنان المصري يوسف شعبان، حالةً من الجدل بعد نشرها عبر خاصية الستوري على حسابها الخاص على الإنستغرام، مقطع فيديو تتحدث فيها عن صحة والدها بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان هناك سببان وراء حالة الجدل، الأولى كانت التضارب في حديث زينب حول صحة والدها فبعدما أكدت أنه يعيش على جهاز التنفس الصناعي وأن حالته الصحية حرجة طالبة الدعاء من الجمهور، ظهرت في الفيديو تؤكد أن حالة والدها مستقرة وأن جميع ما ذكر حول تدهور صحته هو مجرد إشاعة، مطالبة الناس والصحافة أن يأخذوا أخبار والدها الصحية من المقربين منه.

أما السبب الثاني والأبرز كان حديث زينب باللهجة الكويتية وهو ما أثار حيرة الجمهور الذي تساءل عن سبب حديثها باللهجة الكويتية بدلاً من المصرية، ليوضح العديد أن زينب هي ابنة الفنان المصري من زوجته الكويتية.

يُشار إلى أن الفنان يوسف شعبان كان قد تزوج من الفنانة ليلى طاهر، حيث اعترف أثناء تصوير مسلسل (الحب الكبير) سنة 1963 علناً لكل الموجودين بزواجه منها الذي استمر أربع سنوات فقط ووقع خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي.

مؤثر جدا : شاهد أم تنقذ أطفالها بإلقائهم من نافذة منزل يحترق

أنقذت امرأة أطفالها الأربعة من مبنى محترق في اسطنبول، وقامت بإلقائهم من نافذة في الطابق الثالث.
وأظهر مقطع فيديو مؤثر لإلقاء الأم أطفالها من النافذة لإنقاذهم من الحريق، بينما قام متطوعون في الشارع بمد بطانية للإمساك بهم، حيث كان يسمع صراخ بعضهم لتنبيه المرأة حتى لا تسقط الأطفال على الأرض.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن الأطفال لم يصابوا بأذى. وتم نقل الأم إلى المستشفى كإجراء احترازي ثم خرجت من المستشفى.
وتم إخماد الحريق الذي اندلع بسبب احتكاك كهربائي، كما تم إنقاذ طفلين آخرين واثنين من كبار السن.