برلماني : وزراء البيصارة كذبو على المغاربة ولاو كيفطرو و يصليو فالفيلات و الجرادي

 

مع الحدث.وكالات .

انتفض النائب البرلماني عن حزب الاصالة و المعاصرة هشام المهاجري ، ضد قرار الإغلاق الليلي في رمضان و الذي اتخذته حكومة سعد الدين العثماني.

و قال المهاجري خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن طقوس وزراء الحكومة في رمضان مختلفة عن باقي الشعب المغربي.

و ذكر المهاجري ، أن الوزراء و المسؤولين و المدراء الكبار كيفطرو و يصليو مع بعضياتهوم في الجرادي و فيلات حي الرياض و كاليفورنيا بالدارالبيضاء.

النائب البرلماني ، أضاف أن طقوس بعض الوزراء الذين كانوا يأكلون البيصارة و يكذبون على المغاربة تغيرت الآن بعد أن سكنوا بدورهم في الفيلات الفخمة.

المهاجري ، قال أن الباراجات الأمنية غير موجودة في الأحياء الراقية مثل حي الرياض بالرباط و بير قاسم و كاليفورنيا و طريق زعير.

بعد غياب دام لأزيد من 19 سنة..شريهان تعود لعالم الأضواء من بوابة إعلان إشهاري

بعد غياب دام 19 عاماً عادت الفنانة المصرية شريهان إلى الشاشة من جديد من خلال تقديمها إعلاناً لإحدى شركات الاتصالات في شهر رمضان 2021.

واستقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عودة شريهان بترحاب شديد لاسيما أنها عادت بطلة جميلة وأنيقة تؤدي حركات استعراضية تكشف عن احتفاظها برشاقتها رغم مرور السنوات وتعرضها لأكثر من أزمة صحية.

اللافت في الإعلان هو الفكرة التي يدور حولها، إذ بدأ بموسيقى من فوازيرها الشهيرة التي قامت ببطولتها في الثمانينيات وتحمل عنوان “ألف ليلة و ليلة”.

وتتعرض شريهان في الإعلان لحادث سير ، وهو الأمر نفسه الذي تعرضت له في الحقيقة أثناء عودتها من محافظة الإسكندرية عام 1989، وأجبرها على الاختفاء.

وتناول الإعلان إجراءها عملية حراجية في ظهرها ثم عودتها بعد غياب طويل مرة أخرى، وهو استعراض لملامح مهمة من حياة نجمة الفوازير.

وحرصت شريهان، الإثنين، على توجيه رسالة إلى محبيها قبل ظهورها على الشاشة الصغيرة في شهر رمضان 2021.

وكتبت شريهان عبر حسابها في “تويتر”: هو العمر به كم ثانية ودقيقة وساعة أو شهر وعام لأعيش بكم معكم وبينكم؟.. أنا أعيش لحظة إنسانية صادقة، لحظة انحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعا ودون ترتيب ولا استثناء، لحظة انتظرتها كثيرا لرد جميل في رقبتي من سبتمبر/أيلول 2002، مشاعري كلها متلخبطة لكن سعيدة”.

وأضافت: “كنت بكتب، بكتب وبكتب، رسائل كتييير لا يعلمها غير ربي وأبعت لكم وأحلم بثانية احتضاني وانحناءة شكر لكم جميعا، ولكن كلها كانت من طرف واحد. مكنتش عارفة كيف أستطيع قولها لواحد واحد فيكم وبنفسي!! ولو عليا.. كنت أرغب في أن أدخل بيت بيت وزقاق زقاق وشارع شارع وحارة حارة وكل حي ومدينة وقرية”.

وتابعت: “وفي هذه الأيام الكريمة وهذا الشهر العظيم، عايزة أقول لكم أنا متشكرة أكتر من جدا. حبتوني احترمتوني احتضنتوني وبحبكم ودعائكم شفيتوني ولسه بتشفوني.. شكرا و100 مليون انحناءة شكر وقبلة على جبين كل واحد بداية من أصغر مولود ومواطن مصري وصولا لآخر إنسان في العالم”.

واختتمت شريهان رسالتها إلى جمهورها قائلة: “شكرا.. شريهان منكم وبكم ولكم للأبد.. حبكم حياة”.

وكانت آخر فوازير رمضان قدمتها شريهان في العام 1993 بعنوان “حاجات ومحتاجات”، بينما كان آخر ظهور الفني على شاشة السينما من خلال فيلم “العشق والدم” من إنتاج 2002، وشاركها بطولته الفنان الراحل، فاروق الفيشاوي.

 

1 1429912 173 230113 sherihan advertisement 2

173 230114 sherihan advertisement 3 173 230114 sherihan advertisement 4

173 233726 16075f2f643589 700x400 175412907 281932566916139 2025946711158028086 n 780x470 1

اتحاد علماء المسلمين…الشيخ القرضاوي حي يرزق..

رد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فجر الاثنين، على التقارير التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد والذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين.
وقال الاتحاد في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “ما يشاع من خبر وفاة العلاّمة الشيخ يوسف القرضاوي – حفظه الله – الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين غير صحيح بتاتا”.
وأضاف الاتحاد: “الوباء عليه (القرضاوي) مثل الزكام ولم يبقى في المستشفى إلا سويعات وهو بين أهله وأولاده ويسألكم الدعاء”.
ويذكر أن تقارير وفاة القرضاوي تم تداولها بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19″، حيث ذكرت الصفحة الرسمية للقرضاوي على تويتر، السبت: “تبين إصابة سماحة الشيخ القرضاوي بفيروس (كورونا)، وهو بحالة جيدة والحمد لله، ويتلقى الرعاية الصحية، وهو يطمئن محبيه، ويسألكم الدعاء له بالشفاء والعافية”.
ويبلغ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من العمر 94 عاما ويعيش في دولة قطر في حين أن أصله يعود لمنطقة المحلة في مصر.

السعودية..أسد يضع حدا لحياة صاحبه    (فيديو)

توفي سعودي يبلغ من العمر حوالي 22 عاما متأثرًا بإصابات تعرض لها بعد أن هاجمه أسد كان يقوم بتربيته في حي السلي بالعاصمة الرياض.

وقالت صحيفة “سبق” السعودية إن “الجهات الأمنية باشرت الموقع بعد تلقيها البلاغ، وتعاملت مع الموقف حيث قامت باتخاذ اللازم وتخليص المواطن من بين فكي الأسد، ولكن توفي متأثرًا بالإصابات التي تعرض لها”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للأسد وهو نافق بعد إطلاق النار عليه من قبل الشرطة.

telechargement 6

33

على غرار ساكنة سبتة..عمال مليلية يستنجدون بالملك محمد السادس

مع استمرار إغلاق المنافذ الحدودية، لما يزيد عن عام، في إطار التدابير الاحترازية لكبح انتشار فيروس كورونا، ما يزال آلاف العاملات والعمال الذين فقدوا وظائفهم في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، يلتمسون حلولا عاجلة لازمتهم الاجتماعية والمادية.

فخلال لقاء جمعهم مع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، مؤخرا، عرض العمال التابعون للمكتب النقابي للعاملات والعمال المرخص لهم في سبتة ومليلية المحتلتين، الوضعية الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها عاملات وعمال سبتة القانونيين جراء إغلاق المعبر بين المدينة المحتلة والمغرب.

ويقول شكيب مروان، الكاتب العام لنقابة العمال والعاملات، المرخص لهم قانونياً العمل في سبتة ومليلية المحتلتين، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن “هؤلاء العمال والعاملات في وضعية نفسية ومادية صعبة، ويناشدون الملك بمناسبة حلول السنة الجديدة، من أجل الالتفاتة إلى استغاثتهم، بعد إقفال جميع الأبواب في وجوههم،

وأضاف المتحدث ذاته، في شريط فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي إنه منذ أكثر من شهر، قام العمال والعاملات المرخص لهم قانونياً العمل في سبتة ومليلية المحتلتين، بمراسلة جميع المؤسسات، من بينها البرلمان والأحزاب، لكن بدون جدوى.

ويناشد العمال والعاملات، المرخص لهم قانونياً العمل في سبتة ومليلية المحتلتين، الملك محمد السادس، من أجل التدخل لوضع حد لمآسيهم الاجتماعية، بسبب إغلاق الحدود البرية في كل من سبتة ومليلية المحتلتين.

ويشارر إلى أن إغلاق المعبرين الحدوديين مع سبتة ومليلية، كان قد دخل حيز التنفيذ بشكل رسمي، في شهر مارس من السنة الماضية، بقرار من السلطات المغربية والإسبانية، تزامنا مع ظهور أولى حالات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد في البلدين.

السلطات الاسبانية تعلن بشكل مستمر، إرجاء فتح المنفذين الحدوديين أمام حركة العبور، مما يبقي المجال أمام آلاف من العاملات والعمال، مغلقا للوقوف على وضعيتهم وحقوقهم القانونية داخل الثغرين السليبين.

تفاصيل عملية سطو مسلح على وكالة بنكية بطنجة..

محمد القندوسي

أقدم مجهولان صباح يومه الأحد بطنجة على اقتحام وكالة بنكية تابعة لمجموعة التجاري وفا بنك، ونجحا في السطو على حوالي 7 ملايين ونصف المليون سنتيم.

عملية السطو المسلح تمت في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا، عندما أقدما شخصان ملثمان على اقتحام وكالة بنكية بناحية مالاباطا، وتحديدا بالقرب من محطة القطار و فندق “إيبيس “، حيث قاما المعنيان بتهديد حارس الأمن الخاص المتواجد بباب الوكالة بواسطة السلاح الأبيض، ومن ثم مستخدم الوكالة الذي كان يتوفر على مبلغ سبعة ملايين ونصف المليون على مكتبه، وهو المبلغ الذي استولى عليه المجهولان اللذان لاذا بالفرار على متن سيارة بيضاء اللون من نوع “تويوتا” كانت مركونة بالقرب من مسرح العملية.

الحادث خلف استنفارا أمنيا كبيرا، وبوشرت عملية البحث لتوقيف الجانيان اللذان مازال البحث عنهما جاريا لحد الساعة.

حادثة سير مروعة تودي بحياة شابين في عمر الزهور ضواحي سطات

 

 

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر، في حادثة سير خطيرة، مساء أمس الأحد، خامس أيام رمضان، بالطريق الرابطة بين جماعتي سيدي حجاج أولاد مراح ورأس العين الشاوية بإقليم سطات.
الحادثة وقعت بعد انقلاب سيارة خفيفة كان على متنها ثلاثة أشخاص توفي على إثرها شابين في عمر الزهور، فيما تم نقل سائق السيارة صوب قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني من طرف عناصر الوقاية المدنية، ووضع الهالكين بمستودع الأموات.
هذا، وقد حضرت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي، حيث تم تسيير حركة المرور، وفتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة للوقوف على أسباب الحادثة.
للإشارة فالمقطع الطرقي المذكور يوجد في حالة مزرية وسبق أن تسبب في وقوع حوادث سير مماثلة.

طنجة.. حجز طن و354 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف تسعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات

 

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين، من حجز طن و354 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و55 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى الشريط الساحلي لمدينة طنجة، وذلك أثناء محاولتهم تنفيذ عملية للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 38 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنا و354 كيلوغراما.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وزير الصناعة:”ماكناش غادي نسدو كلشي فرمضان” وقرار الإغلاق الليلي اتخذ في آخر لحظة

 

 

 

قال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي،إن “لا أحد يتنبأ بما ستؤول إليه الأوضاع في الايام المقبلة بخصوص جائحة كورونا”.

وأضاف العلمي، يومه الاثنين خلال جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب:” أنا عضو في لجنة اليقظة وماكانش عندنا قرار نهائيا أننا انسدو فرمضان كنا كنقولو فاللجنة حتى حاجة ماغادي تسد”.

لكن، يضيف الوزير:” بعد دخول السلالة المتحورة وارتفاع الإصابات، قررنا بسرعة أن نخرج بقرار الإغلاق الليلي لأن صحة المواطنين مهمة “.

وتابع الوزير: “أنا كمسؤول على قطاع الاقتصاد، كون جيتو تديو على القرارات لي كانوا فراسي كون وقعات كارثة وخزينة البلاد انخرج عليها، لأنني أنا بدوري أرفض أن نخرج من الجائحة وجل المقاولات ميتة اقتصاديا، وأنا بدوري أريد مساعدة جميع المتضررين”.

واستطرد الوزير:”نتأسف يوميا من حالة اقتصادنا خاصة في القطاع غير المهيكل، أنا متأسف لحال الناس المتضررين “، ليردف:”الجائحة أعطتنا دروسا، رقمنة الاقتصاد والإدارة والتعليم وصلوا لمستوى ماعمرنا كنا نحلمو به “.

هاشتاك …..نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي يطالبون بتوقيف يوتوبور تسبب في إفطار علني لشابين مقابل 50 و100 درهما

 

بقلم يوسف الجهدي.

بعد تداول مقطع الفيديو الخطير الذي خلف ضجة كبيرة لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب ،والذي يزعم ناشره أنه مجرد تجربة اجتماعية مطالبا مجموعة من الشباب بالإفطار العلني خلال شهر رمضان بأكل قطعة من حلوى” الشباكية ” مقابل منحة مالية تقدر بحوالي 50 و 100 و200 درهما.

الأمر الذي خلف صدمة قوية وسط عدد كبير من المغاربة ،الذين طالبوا بتدخل الإدارة العامة للأمن الوطني والنيابة العامة لمعرفة مكان وزمان تصوير هذا الفيديو واعتقال جميع المشرفين على تصوير محتواه خاصة الشباب الذين أعلنوا إفطارهم في شهر رمضان المبارك بإحدى المدن المغربية.