شاهد.. رئيس الجزائر تبون يزور زعيم مرتزقة البوليساريو بالمستشفى

وكالات
زار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأربعاء، زعيم البوليساريو إبراهيم غالي الذي يخضع للعلاج في المستشفى العسكري بالجزائر العاصمة، وذلك بعد ساعات على وصوله من إسبانيا، الذي تسبب تواجده فيها في خلافات دبلوماسية بين مدريد والرباط.
وعرض التلفزيون الرسمي الجزائري، مقاطع مصورة من زيارة تبون الذي كان مرفوقا برئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، إلى المستشفى العسكري في عين النعجة بالجزائر العاصمة، حيث رحبّ بزعيم البوليساريو إبراهيم غالي في الجزائر.
ووصل إبراهيم غالي، الأربعاء، إلى الجزائر، بعد استماع المحكمة العليا الإسبانية إليه في قضايا “تعذيب” وارتكاب “إبادة”، وقرارها عدم احتجازه وعدم اتخاذ أيّ إجراء بحقّه.

خبر صادم.. 60% من منتجات أكبر شركة أغذية في العالم “غير صحية”

أقرت شركة “نستله”، أكبر شركة للأغذية في العالم، في وثيقة داخلية أن أكثر من 60% من منتجاتها الغذائية والمشروبات السائدة لا تلبي “تعريفاً معترفاً به للصحة”، وأن “بعض منتجاتها لن تكون أبداً صحية” بغض النظر عن مقدار التحديث الذي تقوم به الشركة.
تم تداول عرض تقديمي بين كبار المديرين التنفيذيين في وقت مبكر من هذا العام، شاهدته صحيفة فاينانشال تايمز، والذي يذكر أن 37% فقط من أطعمة ومشروبات نستله من حيث الإيرادات، باستثناء منتجات مثل أغذية الحيوانات الأليفة والتغذية الطبية المتخصصة، تحقق تصنيفاً أعلى من 3.5 تحت تصنيف نجمة الصحة الأسترالية.
ويقوم هذا النظام بتسجيل الأطعمة من خمس نجوم ويستخدم في البحث من قبل مجموعات دولية مثل مؤسسة تمكين الغذاء the Access to Nutrition
وتصف شركة نستله، وهي الشركة المصنعة لمنتجات كيت كات، وماجي، ونودلز، درجة 3.5 نجمة بأنها “تعريف معترف به للصحة”.
وضمن محفظتها الإجمالية من الأطعمة والمشروبات، فشلت حوالي 70% من منتجات نستله الغذائية في تلبية هذا الحد، بحسب العرض التقديمي، إلى جانب 96% من المشروبات – باستثناء القهوة النقية – و99% من محفظة نستله للحلويات والآيس كريم.
وسجلت المياه ومنتجات الألبان نتائج أفضل، حيث بلغ 82% من المياه و60% من منتجات الألبان الحد الأدنى.
كما كُتب في العرض التقديمي: “لقد أجرينا تحسينات كبيرة على منتجاتنا.. لكن محفظتنا ما زالت دون المستوى مقابل التعريفات الخارجية للصحة في مشهد يتصاعد فيه الضغط التنظيمي وطلبات المستهلكين”، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية.نت”.
وتستثني البيانات حليب الأطفال وأغذية الحيوانات الأليفة والقهوة وقسم العلوم الصحية الذي يصنع الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة. وهذا يعني أن البيانات تمثل حوالي نصف إجمالي الإيرادات السنوية لشركة نستله البالغة 103 مليارات دولار.
تأتي هذه النتائج في وقت يكافح صانعو الطعام حملة عالمية لمكافحة السمنة وتعزيز الأكل الصحي. كما يدرس المسؤولون التنفيذيون في نستله الالتزامات الجديدة المتعلقة بالتغذية ويهدفون إلى الكشف عن خطط هذا العام.
وتعمل المجموعة أيضاً على تحديث معايير التغذية الداخلية الخاصة بها، والمعروفة باسم مؤسسة نستله الغذائية، والتي تم تقديمها في عهد الرئيس التنفيذي السابق بيتر برابيك-ليتماثي، الذي وصف شركة نستله بأنها “شركة تغذية وصحة وعافية”.
أقر مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي، بأن المستهلكين يريدون نظاماً غذائياً صحياً، لكنه رفض المزاعم القائلة بأن الأطعمة “المصنعة”، بما في ذلك تلك التي تنتجها شركة نستله وغيرها من الشركات متعددة الجنسيات، تميل إلى أن تكون غير صحية.
من جانبها، قالت نستله إنها “تعمل على مشروع على مستوى الشركة لتحديث استراتيجيتها الرائدة في مجال التغذية والصحة”.

إيش لم الشامي على المغربي .. المثيرة للجدل رانيا يوسف مع رئيس نادي برشلونة.. !

فيما تقضي الفنانة المصرية، رانيا يوسف، إجازتها في مدينة برشلونة في إسبانيا، حرصت على أن تلتقط صورا تذكارية برفقة رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا.
ونشرت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، صوراً لها وكتبت: “أنا مع أجمد رئيس نادٍ في العالم”.
كما أثارت الصورة الجدل بين محبي الفنانة، مؤكدين انتماءها وحبها للنادي الشهير.
هذا وكان خوان لابورتا تولى رئاسة برشلونة للمرة الثانية مطلع عام 2021، عقب فوزه في انتخابات النادي وذلك بعد غياب لأكثر من عشر سنوات.
ووعد عقب فوزه برئاسة برشلونة أنه سيعمل على البقاء على ليونيل ميسي وعدم رحيله نهائياً.

6f53984e b697 4ece 915c 777195fe68f8 300x211 1

4283107021622624752

صدق هذا…الفنانة دلال عبد العزيز لا زالت لحد الساعة لاتعلم بوفاة زوجها سمير غانم !

ما زالت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، تعاني من أعراض ما بعد الإصابة بفيروس كورونا، كما أنها لا تعلم بوفاة زوجها الراحل سمير غانم، الذي وافته المنية قبل نحو أسبواع، متأثرا بإصابته بالفيروس.
وقال رامي رضوان صهر الراحل، إن ابنتي الفقيد دنيا وإيمي متواجدتان إلى جانب والدتهما المريضة دلال عبد العزيز، وأكد أن الأخيرة ما زالت لا تعلم برحيل زوجها.
كما كشف أن حالتها الصحية ما زالت على حالها، مؤكداً تعافيها من فيروس كورونا وفق التحاليل الأخيرة التي جاءت سلبية، إلا أنها اليوم تحت تأثير أعراض ما بعد الوباء، وهي أعراض لا علاج لها بل مجموعة من الأدوية قد تساعد على الشفاء.
وشدد على أن حالتها الصحية حرجة، وتكاد تكون أصعب من أيام الإصابة بكورونا نفسها.
وأضاف رضوان أن حالة دلال الصحية تفرض على العائلة التعامل معها بشكل طبيعي، وارتداء ثياب ملونة، كي لا تشعر بوفاة زوجها، لأن ذلك قد يسبب لها انتكاسات صحية جديدة، مؤكداً تواجده ومعه الفنان حسن الرداد زوج إيمي، إلى جانبها طوال اليوم.
إلى ذلك، لفت رضوان إلى أن العائلة تلقت كماً كبيراً من الرسائل للاطمئنان على صحة الفنانة دلال، شاكراً الجميع على المحبة.

آسفي ….تهتز على رابع جريمة قتل في ظروف غامضة

بقلم يوسف الجهدي .

اهتزت ساكنة منطقة حد حرارة ضواحي إقليم أسفي، يوم أمس الثلاثاء، على جريمة قتل بشعة بعدما أقدم شاب عشريني على قتل زوجة أخيه.
وحسب مصادر مطلعة ، فقد عمد القاتل إلى توجيه طعنات قاتلة للضحية على مستوى الرأس والعنق بواسطة السلاح الأبيض، بعدما تملكته نوبة عصبية ونفسية خطيرة ، ليتركها مدرجة في دمائها مخلفة ورائها تلاثة أطفال.
وحسب ذات المصادر، فقد تجندت مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية لتطويق المكان الحادث ونقل جثمان الضحية صوب مصلحة الطب الشرعي بالمستشفى الإقليمي لآسفي لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة.