جاري التحميل الآن

أشغال دورة شهر ماي العادية لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم

ياسين تاج ياسين

انعقدت اليوم الخميس 05 ماي 2022 الدورة العادية للمجلس الجماعي لواحة سيدي ابراهيم بمراكش على الساعة 10:30 صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية   .
افتتح الدورة السيد “محمد الشقيق” رئيس الجماعة الترابية بحضور قائد قيادة واحة سيدي ابراهيم بمعية أيضا أعضاء المجلس الجماعي  ومدير المصالح للجماعة، وبعض فعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة .
في بداية كلمته رحب السيد رئيس الجماعة الترابية بالحضور الكريم من اعضاء  المجلس ومسؤولين وفاعلين جمعوين ووسائل الاعلام  .
ليتلي على الحضور الكريم النقط المدرجة في جدول اعمال الدورة وهي كالتالي.
_ المناقشة والتصويت على اتفاقية شراكة  بين مجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم و جمعية واحة سيدي ابراهيم للفروسية التقليدية “التبوريدة”.
_ المناقشة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس الجماعة و جمعية نصر الواحة الرياضي المراكشي.
-المناقشة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم و جمعية كوكب الواحة الرياضي.
-تدارس العرض التعليمي بواحة سيدي ابراهيم و إيجاد حلول و بدائل للمشاكل التي يعاني منها بحضور ممثلين عن قسم التخطيط بالمديرية الاقليمية و مجموعة من الاطر الادارية بالمؤسسات التعليمية بتراب الجماعة، و في الأخير تمت الدراسة و المصادقة على إصلاح الخطأ المادي الوارد في النقطة 18 بالدورة العادية لشهر فبراير 2022، و المتعلق باقتناء بقعة أرضية لإحداث وحدة تعليمية بدوار شعوف، و الدراسة و المصادقة على اقتناء بقعة أرضية بدوار اولاد مسعود من أجل إحداث مسجد حسب تصميم التهيئة بواحة سيدي ابراهيم
وبعد عرض النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة  تم فتح نقاش مستفيض حول هاته النقط وبعد الاستماع لتدخلات الاخوة الاعضاء تمت المصادقة على جدول أعمال الدورة  بالإجماع .
ولعل أبرز ما ميز هاته الدورة خلال مناقشة البرنامج، هي الطريقة التي سير بها اليوم السيد ” محمد الشقيق”  رئيس الجماعة  أطوار الجلسة حيث مزج بين الجدية والمرونة مع كافة أعضاء المجلس ، الشيء الذي سهل سير الجلسة وجعلها تمر في أحسن الظروف، وليس ذلك بغريب على السيد الرئيس الذي أظهر إضافة إلى ذلك أنه على دراية تامة بكل صغيرة وكبيرة مدرجة بجدول الأعمال وتميزت أجوبته على تدخلات السادة المستشارين بالدقة، حيث انه غالبا ما اعتمد على الارقام المضبوطة.
إن ما لفت انتباه الحضور اليوم أثناء سير الجلسة، هي تلك الغيرة  على مصلحة الجماعة وساكنتها التي غلبت على شخصية الرئيس والتي بدت واضحة من خلال التمسك بكل صغيرة وكبيرة من شأنها تقديم الإفضل لساكنة الجماعة، ولعل ذلك يبرز من خلال مجموعة من القرارات الجريئة التي أقدم عليها.
إن جلسة الدورة العادية لشهر ماي 2022 لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم اليوم، بقدر ما أفرزت من قرارات مهمة تصب في مصلحة الساكنة، بقدرما قدمت كافة الضمانات للإطمئنان على مستقبل الجماعة وتطلعات أبنائها.
لتختتم أشغال الدورة على الساعة 12h00 بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

IMG-20220505-WA0037-1-300x199 أشغال دورة شهر ماي العادية لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم

IMG-20220505-WA0036-1-300x199 أشغال دورة شهر ماي العادية لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم

IMG-20220505-WA0035-1-300x199 أشغال دورة شهر ماي العادية لمجلس جماعة واحة سيدي ابراهيم

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك