جاري التحميل الآن

أشغال تمديد الترامواي على قدم وساق في عدة محاور رئيسية بمدينة الدار البيضاء

متابعة عز الدين العلمي .

تسير الأعمال الإنشائية لخطين جديدين للنقل الحضري “الترامواي” على قدم وساق، حيث من المتوقع أن تبدأ مرحلة تركيب تجهيزات الترامواي عند تقاطع الخطين الثاني والثالث اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة التنمية المحلية “كاسا ترونسبور” اليوم السبت، أنه من المتوقع أن تبدأ أعمال تركيب معدات الترامواي عند تقاطع الخطين الثاني والثالث، عند تقاطع شارع الفداء ومحمد. شارع 6 في 22 غشت 2023.

وأوضحت الشركة أن هذه المرحلة الجديدة من الأعمال تتعلق بشكل أساسي بالهدم الجزئي للطبقة الخرسانية على جوانب المنصة، وتركيب المعدات، بالإضافة إلى عملية تشطيب وإعادة تشكيل المنصة الخاصة بالترامواي.

ومن المقرر أن تستمر هذه الأشغال لمدة 25 يوما، حيث تم تحديد ساعات العمل من منتصف الليل إلى الخامسة صباحا، تفاديا لعرقلة حركة المرور عند تقاطع شارعي محمد السادس والفداء، حيث تعتبر هذه النقطة أحد محاور الطرق الرئيسية بالعاصمة الاقتصادية.

أما الخطان الثالث والرابع فسيمتدان على مسافة 26 كلم، حيث سيتم ربطهما بين حديقة الجامعة العربية ومحطة قطار مينا على التوالي مع المنطقة الصناعية وسيدي عثمان عبر المحورين الرئيسيين شارعي محمد السادس وزيان. .

ويضم الخطان الجديدان 38 محطة ركاب، موزعة عبر شبكة تمتد على أهم شرايين العاصمة الاقتصادية، من خلال 9 نقاط اتصال.

يشار إلى أن مدينة الدار البيضاء تشهد مشاريع كبرى تتعلق بتحسين وتحسين قطاع النقل بالمدينة الكبرى، حيث يتواصل العمل منذ أشهر على إنشاء خطوط ترامواي جديدة وخطين للحافلات، فضلا عن مشروع بناء خطوط ترامواي جديدة وخطين للحافلات. وتوسعة عدد من محاور الطرق وإنشاء الجسور والممرات تحت الأرض.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك