جاري التحميل الآن

إقامة المجد بشارع القدس تتنفس الصعداء بعد تدخل السطات المحلية + صور تظهر احتلال الملك العمومي قبل التدخل.

متابعة جواد الحاضي

بناء على الظهير الشريف المؤرخ في 11 ماي 1931 المتعلق بالتدابير الواجب القيام بها للمحافظة على السلامة و الصحة و الراحة العمومية، و المرسوم رقم 157-78-2 بتاريخ 26 ماي 1980 المتعلق بتنفيذ التدابير الرامية الى استتباب الامن و ضمان سلامة المرور و الصحة و المحافظة على الصحة العمومية ، و بناء على القرار المشترك لجميع سكان الإقامة القاضي بإرسال شكاية قبل الدخول في خطوات المواجهة مع هؤلاء ضد استفحال هذه الظاهرة الخطيرة التي تمس السكان .

وامام تفاقم ظاهرة الباعة الجائلين و تجار الرصيف (الفراشة) بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ اقامة المجد بشارعي القدس و2 مارس امام الاقامة خاصة ابواب العمارات و الممرات ، مما ادى الى اختناق في حركة السير و الجولان، و صعب دخول السكان و خروجهم، و في تحد لكل القوانين المذكورة سابقا و المعمول بها في هذا الشأن، و في تحقير و انتهاك لحرمة القاطنين، و ازعاج السكان و المارة على حد السواء بشكل نفذ معه صبر كل المتضررين من القاطنين الذين كانوا ينتظرون من السلطات ان تحرك ساكنا كما فعل السابقون، لكن هذه الاخيرة قامت بالواجب ، وحررت الملك العمومي و مرات مداخل العمارات بشكل نهائي.

و و قد اكد السكان في تصريحاتهم ان جميع الفراشة الاوائل قد استفادوا من محلات منحت لهم من طرف مقاطعة عين الشق و المتواجدة بجانب سور إعدادية الحسن و ايدار، و تجميعهم تنظيميا تلبية لطلب السكان لإخلاء الرصيف و الممرات .و لكن في الآونة الاخيرة استفحلت الظاهرة بشكل خطير ،و تنامت بسرعة مستغلين الظرفية الصحية ، مما يتسبب يوميا في الازدحام و ارتفاع الصراخ و الدخان و الازبال و استعمال مدخل العمارة و بهوها في غفلة من السكان كمرحاض ، و قياس الملابس ، ناهيك عن السرقة و التحرش بالنساء ،الذي اقلق الساكنة و زاد من شدة غضبها، الشيء الذي دفعها الى اللجوء الى السلطات للتدخل العاجل و وضع حد لهذه الظاهرة التي تتنامى يوما بعد يوم مستغلين الفرصة .

و ينهي السكان الى علم الجميع و خاصة السلطات الاقليمية و المحلية ان اغلب الفراشة اتوا من خارج مقاطعة عين الشق، و تواجدهم حديث العهد و ليس بالمدة الطويلة كما اشار بعضهم بتصريح لا اساس له من الصحة لموقع شوف تيفي مؤخرا ، لان الذين سبقوهم لاستغلال الملك العمومي بهذا الشارع، استفادوا بصفة مؤقتة من دكاكين محادية لسور الحسن و ايدار بشارع القدس.

IMG-20230105-WA0007-300x225 إقامة المجد بشارع القدس تتنفس الصعداء بعد تدخل السطات المحلية + صور تظهر احتلال الملك العمومي قبل التدخل.

IMG-20230105-WA0006-300x225 إقامة المجد بشارع القدس تتنفس الصعداء بعد تدخل السطات المحلية + صور تظهر احتلال الملك العمومي قبل التدخل.

ان سانديك اقامة المجد و ممثلي سكان العمارات بنفس الاقامة يتقدمون بالشكر و التقدير و الاحترام للسلطات المحلية و الاقليمية في شخص كل من السيد عامل عمالة مقاطعة عين الشق و السيد رئيس الدائرة و السيد قائد الملحقة الادارية شريفة واعوان السلطة و رجال القوات المساعدة على التدخل الفوري و وضع حد لهذه الفوضى المتفاقمة و ابعاد الفراشة و الباعة المتجولين و تحرير الرصيف المخصص للراجلين و اخلاء الممرات التي يمر منها القاطنون و مداخل العمارات .

IMG-20230105-WA0005-300x225 إقامة المجد بشارع القدس تتنفس الصعداء بعد تدخل السطات المحلية + صور تظهر احتلال الملك العمومي قبل التدخل.

IMG-20230105-WA0004-225x300 إقامة المجد بشارع القدس تتنفس الصعداء بعد تدخل السطات المحلية + صور تظهر احتلال الملك العمومي قبل التدخل.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك