جاري التحميل الآن

اجتماع يجمع بين رئيس جماعة السويهلة مع رئيس هيئة تكافؤ الفرص لتدارس عدد من النقاط الجوهرية

متابعة خالد شوكراني مراكش

عرفت جماعة السويهلة يوم الخميس من الشهر الجاري اجتماع السيد عبد الرزاق أحلوش رئيس جماعة السويهلة مع هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و في ظروف جيدة بحضور أعضاء من المجلس الجماعي وكذلك موظفين منهم مكلفين بالتعمير والمرافق العمومية والميزانية.
ومن خلال الإجتماع تطرقت الهيئة إلى مطلب بدورات تكوينية و وضع خطة عمل مشتركة لتتبع المشاريع. ثم بدأت الهيئة في مناقشة جدول أعمال الإجتماع الذي كان مهماً حيث أشار من خلاله رئيس الجماعة على الدور المهم الذي يقوم به المجتمع المدني في مجموعة من المجالات. كما وضع بخصوص مجال التعليم بالسويهلة وبحضور الموظف المكلف بالتعمير على أن جماعة السويهلة وفي إطار تكافؤ الفرص وحتى يتمكن تلاميذ وتلميذات المنطقة من فرص الاستفادة من ثانوية تأهيلية بالسويهلة سيتم من خلالها محاربة الهدر المدرسي كما أن الجماعة ستعمل جاهدة على متابعة هذا المشروع ليستفيد الجميع من هذه الأخيرة كما تطرق الاجتماع إلى ملاعب القرب والماء الصالح للشرب وكذلك معاناة ساكنة أيت العطاوي من مشاكل الطرقات.
إذ تبين أن مجموع الطرقات تنتمي إلى مجال ترابي آخر و هو جماعة سعادة لكن أكد الرئيس مع ممتل الساكنة أنهم لن يدخروا مجهودا في العمل على حل هذا.
أما بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصه أكد ايضا على استعداده التام للترافع أمام جميع الجهات المعنية حتى تستفيد هذه الفئة من حقوقها كاملةً.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك