جاري التحميل الآن

بالصور …. جمعية شباب بوجميع تحيي التراث الغيواني في نسخته الثالثة بعمالة سيدي البرنوصي.

متابعة: خالد شوكراني.

دأبت العادة كما هو معروف دائما عند أعضاء جمعية شباب بوجميع للثقافة والأعمال الإجتماعية في كل سنة وبمناسبة الذكرى السابعة والستين لعيد الإستقلال المجيد نظمت الجمعية حفلا فنيا بتراث غيواني قح في نسخته الثالثة بمقر دار الشباب سيدي البرنوصي بهدف إحياء هذا الموروث الثقافي الكبير بالمنطقة.
حيث عرف هذا الحفل الفني مشاركة كل من مجموعة لرفاك الأصلية المعروفة بنمطها الغيواني وكذلك فرقة النسيم للطائفة العيساوية.
وبطبيعة الحال كان الحفل مرفوقا بقصائد زجلية للزجال الكبير الأستاذ بن سعد عزيز وقرائة قرآنية للقارئ بشاري عبد العزيز كما استمتع الحضور بمشاركة الفنان الكوميدي زوبير زكرياء.
وفي حوار خاص للجريدة مع السيد “عمداوي محمد” رئيس جمعية شباب بوجميع للثقافة والأعمال الإجتماعية عن أنشطة الجمعية والذي كان رده أن الجمعية جادة في انجاج أنشطتها وكانت اشتغالاتها في البداية حول المعلمة التاريخية وهي ضريح سيدي البرنوصي بهدف إعادة ترميمه وإضفاء جمالية على تصميمه و جنبابته عبر حملات شملت نظافة المقبرة من الحشائش الضارة والزواحف.
أما فيما يخص الظاهرة الغيوانية فاشتغلت على ذكرى المرحوم بوجميع بمناسبة عيد العرش المجيد حيث لقيت النسخة الأولى نجاحا باهرا راق الجمهور الحاضر.

IMG-20221123-WA0020-300x169 بالصور .... جمعية شباب بوجميع تحيي التراث الغيواني في نسخته الثالثة بعمالة سيدي البرنوصي.

أما النسخة الثانية كانت مخصصة لثرات الظاهرة الغيوانية بدعم من مجلس عمالة مقاطعة سيدي البرنوصي وكان عبارة عن مهرجان يضم معرض لصور آلات موسيقية تستعمل من طرف المجموعة الغيوانية وندوة من تأطير الدكتور حسن حبيبي.
وفي النسخة الثالثة كانت تحت شعار “الثرات الغيواني ملحمة جيل مبدع” . وكان هذا الحفل تحت ظل خيمة غيوانية بفضاء دار الشباب سيدي البرنوصي.
فالشكر كل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح فعاليات هاته النسخة الثالثة.

IMG-20221123-WA0022-300x176 بالصور .... جمعية شباب بوجميع تحيي التراث الغيواني في نسخته الثالثة بعمالة سيدي البرنوصي.

IMG-20221123-WA0019-300x170 بالصور .... جمعية شباب بوجميع تحيي التراث الغيواني في نسخته الثالثة بعمالة سيدي البرنوصي.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك