جاري التحميل الآن

بالصور ….زيارة عمل للقنصل العام لجزر القمر بمدينة العيون السيد سعيد عمر سعيد حسن لجامعة الحسن الأول والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

متابعة عماد سطات .

استقبل رئيس جامعة الحسن الأول بسطات الدكتور عبداللطيف مكرم بمقر رئاسة الجامعة ، السيد سعيد عمر سعيد حسن القنصل العام لجزر القمر.
وفي بداية هذا اللقاء، رحب السيد رئيس الجامعة بالحضور الكريم معبرا على عمق العلاقة والروابط الأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجزر القمر (الإتحاد القمري )الصديقة، حيث قدم صورة عامة عن الجامعة وما تتوفر عليه من عرض تربوي غني يسمو بالبحث العلمي والمعرفة حيث تتطلع إلى التواصل المشترك في مجالات متعددة أكاديمية وثقافية. بالإضافة إلى تعريف موجز عن الكلية وأهم المسالك والشعب والدور الذي تقوم به لخدمة الطالبات والطلبة مؤكدا حرص الكلية على بناء برامج مشتركة وعقد شراكات مع كليات وجامعات أخرى، وكذا استقبال الجامعة لطلبة أجانب من دول إفريقية.

IMG-20230407-WA0007-300x201 بالصور ....زيارة عمل للقنصل العام لجزر القمر بمدينة العيون السيد سعيد عمر سعيد حسن  لجامعة الحسن الأول والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.
وفي هذا الإطار تحدث عن رغبة كلية العلوم والتقنيات ومدرسةالتجارة والتسيير الوطنية في تفعيل الاتفاقية الموقعة بين السفارة جزر القمر وجامعة الحسن الأول وتقديم مجموعة من الاقتراحات من قبيل تبادل الطلبة والأساتذة في التخصصات المشتركة.

IMG-20230407-WA0002-300x201 بالصور ....زيارة عمل للقنصل العام لجزر القمر بمدينة العيون السيد سعيد عمر سعيد حسن  لجامعة الحسن الأول والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

ومن جهته، تقدم القنصل العام لجزر القمر في بداية كلمته، بالشكر والتقدير للسيد الرئيس على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وأهمية هاته الزيارة التي تهدف إلى تتبع برنامج الراواق الثقافي القمري وتعزيز العلاقات بين جزر القمر والمغرب فضلا عن بحث سبل التعاون في مجالات الإعلام والعلوم التقنية والتجارة والتسيير ، مؤكدا على تفعيل هاته الاتفاقية في المستقبل القريب وكذا توفير كل الإمكانيات لإنجاح مجموعة من الأنشطة الثقافية.

وفي هذآ الصدد وتجسيدا للإنجازات الديبلوماسية التي حققهاالنمودج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية للملكة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لعام 2015.

IMG-20230407-WA0004-300x201 بالصور ....زيارة عمل للقنصل العام لجزر القمر بمدينة العيون السيد سعيد عمر سعيد حسن  لجامعة الحسن الأول والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

وفي هذا الصدد قال القنصل العام لجزر القمربالعيون من جانب التعاون الطلابي بجامعة الحسن الأول بسطات ونقل المهارات بعد ذلك تم السيد رئيس الجامعة بتقديم كل الحاضرين مع تلو كلماتهم السادة العمداء والمدراء…وبعدها تلتها زيارة لكلية العلوم والتقنيات سطات ودار حوار بين طلابة القمريين والسيد القنصل العام من بعد ثم إلتقاط صور تذكارية وانتقل مباشرة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير سطات وكان في استقباله كل من السيد رئيس الجامعة والسيد مدير المدرسة وبعض طلابة المدرسة الأكفاء وأخيرا إنتقل إلى المعهد العالي لعلوم الصحة سطات التابع لجامعة الحسن الأول حيت نظم رئيس الجامعة مأدبة إفطار على شرف السيد ألقنصل العام بحضور طلبة من جزر القمر …
ومباشرة انتقلوا إلى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بإقليم برشيد وكانت مأدبة العشاء بإحدى الفناديق الممتازة والمبيت
وفي الختام، عبرالسيد القنصل العام لجزر القمر عن سعادته بالزيارة المثمرةلجامعة الحسن الأول بسطات وعن حفاوة السيد رئيس الجامعة وكل الأطقم الإدارية والسادة الأساتذة الدكاترة

IMG-20230407-WA0007-300x201 بالصور ....زيارة عمل للقنصل العام لجزر القمر بمدينة العيون السيد سعيد عمر سعيد حسن  لجامعة الحسن الأول والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك