جاري التحميل الآن

بيان …الجبهة الاجتماعية المغربية

السكرتارية الوطنية ( 7 شتنبر 2023).

متابعة افندي إبراهيم.

اجتمعت السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية يوم الخميس 7 شتنبر 2023، إذ تدارست الأوضاع العامة ببلادنا وقررت إعلان ما يلي:
1. تعبر عن تضامنها المطلق مع النضالات المتنوعة لمختلف الفئات؛
* العمال والشغيلة بشكل عام من أجل صيانة المكتسبات الاجتماعية والحقوق وخاصة الحق في العمل النقابي.
* احتجاجات فئات شعبية واسعة بالعديد من المدن والمناطق القروية (خريبكة وأكادير وتازة وإفران وبني ملال وتاونات وتطوان والمعازيز وتغجيجت نواحي كلميم، وإملشيل …) ضد العطش والانقطاعات المتكررة في الماء الصالح للشرب وغياب البنى التحتية الحيوية والبطالة والحرمان من الدعم مثل الشعير بدعوى عدم التسجيل في صندوق الحماية الاجتماعية …
* احتجاجات المعطلين بصفة عامة والدكاترة بشكل خاص الذين يخوضون إضرابا طويلا عن الطعام منذ 25 يوليوز المنصرم الأمر الذي يضع حياتهم في خطر حقيقي.
2. تدين القمع والتجاهل الذي تواجه به هذه النضالات وتدعو فروع جبهتنا ومكوناتها الى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها في الالتحام بها والمساهمة في تأطيرها…
3. تستنكر القرار الجائر الذي أقدمت عليه رئيسة الجمعية الإقليمية لمشاريع القرب بالحسيمة باعتبارها الجهة المشغلة، بطرد 3 مستخدمين في هذه الجمعية (قتيبة العبوتي وهو منسق الجبهة بالحسيمة، رفيق حمدوني ومحمد الشريف) انتقاما منهم على مشاركتهم في احتجاجات الجبهة الاجتماعية المغربية وغيرها، هذا القرار الذي اتخذ بإيعاز من طرف عامل إقليم الحسيمة وتنفيذا لأوامره التي لا تعكس سوى الرغبة في الانتقام من الاطارات المناضلة.
تؤكد السكرتارية الوطنية تضامنها مع المعنيين ووقوفها إلى جانبهم حتى العودة إلى عملهم دون قيد أو شرط.
4. تجدد مطالبتها بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي (حراك الريف، الصحفيين والمدونين..).
5. تشيد بفعاليات الدينامية الديمقراطية المغربية لمناهضة قمة صندوق النقد الدولي والبنك العالمي ومشاركة الكيان الصهيوني والتي تتم تحت شعار “النضال ضد الاستبداد وضد الإمبريالية معركة واحدة” وتدعو الى تظافر جهود كل مكونات الجبهة وفروعها من أجل رفع تحدي إنجاز ما تبقى منها والتشهير بالمؤسسات المالية الإمبريالية وبالكيان الصهيوني المجرم الذي لازال النظام المغربي ممعنا في التوغل في مستنقع التحالف الشامل معه، الأمر الذي ترجمته الخطوة الأخيرة والفاشلة لرئيس مجلس المستشارين المغربي بزيارة الكنسيت الإسرائيلي.
6. تدين بأقوى العبارات الزيادات المتتالية وغير المبررة في أسعار المحروقات وما يترتب عنها من زيادات في أسعار مواد أساسية أخرى وتبرير ذلك من طرف مجلس المنافسة بكون السوق حرة، وتطالب بالتراجع عنها.
لكل هذه الأسباب، فإن السكرتارية الوطنية للجبهة الاجتماعية المغربية، تدعو الى تنظيم وقفات احتجاجية متزامنة في مختلف المناطق وذلك يوم الثلاثاء 19 شتنبر 2023.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك