أخر الأخبار
الأحد. مارس 3rd, 2024

جامعة الحسن الأول تتصدر النسخة الثانية من منتدى “Ecosystem”

نوفمبر 30, 2023
IMG 20231130 WA0033

 

مع الحدث  عماد وحيدال

 

 

تصدرت جامعة الحسن آلأول بسطات لائحة المتوجين في أشغال النسخة الثانية من منتدى “Digitech Ecosystem Summit” الذي استضافته مدينة الصويرة، يوم السبت 25 نوفمبر 2023. الاحتفاء يهم تطوير مبادرات بيداغوجية لتعزيز التعلم في مجال التكنولوجيا الرقمية والاتصالات، وشكلت الجوائز مجال التأطير في برامج تكنولوجيا المعلومات Digitech Talent. ومواكبة تجويد خدمات تكنولوجيا الاتصال لدى رائد الصناعة المعوماتية Huawei وتشجيع البحث في مجال تطوير الصناعة المعلوماتية عبر تكوينات جديدة تهم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

IMG 20231130 WA0032

وترأس المنتدى مستشار الملك السيد اندري ازولاي وبحضور وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.
IMG 20231130 WA0034

ويهدف هذا المنتدى، الذي يجمع بين الفاعلين المؤسساتيين وممثلي القطاعين العام والخاص، وكذلك خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى تسليط الضوء على الدور الرائد الذي تلعبه هواوي كشركة رائدة في مجال تصنيع المعدات في المغرب، والتي تتميز أيضًا بتوجهاتها القوية نحو اقتصاد رقمي قوي ومتكامل. والتشجيع على تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال دعم الأساتذة الباحثين لفتح فصول دراسية لتدريس التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة Big Data.

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *