جاري التحميل الآن

سكوب …..واش في خبار عمدة مراكش ، اخر التحديثات في علوم الخداع و التدليس؟

بقلم الشريف مول الحكمة.

مازالت مغامرات عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جيليز تتصدر عناوين الٱحاديث بين متابعي الشٱن المحلي لمدينة مراكش على مستوى الميداني و أيضا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

و لسان الحال الجميع :” كيف دار ليها “؟ و ترجع تفاصيل هذه المغامرة غير المحسوبة العواقب الى تنظيم مجلس مقاطعة جيليز لنشاط ثقافي بالمسرح الملكي لمدينة مراكش بداية شهر نونبر 2022 ، و ما أثار مداد الصحف حول هذا الموضوع هو التصريح الذي أدلى به تزامناً مع الحدث و أكد فيه ان النشاط الثقافي المذكور ” طاح على المجلس ب صفر درهم ” ! .

ما فجر هذا الموضوع حقيقةً هو توالي الرسائل الإستفسارية لأعضاء مجلس المقاطعة الى عمر السالكي ، كل تلك الرسائل كان عنوانها ” واه كيف درتي ليها ” ، كان اخر تلك الرسائل رسالة تذكير موقعة من طرف نائبه الاول سعيد أيت المحجوب و نائبه السادس محمد أيت بويدو ، و الغريب أن نائبه الاول هو المسؤول عن القسم الثقافي ” ما فراسو ما يتعاود ” ، السالكي قام بتنظيم هذا النشاط ” حسي مسي ” تؤكد مصادرنا المطلعة .

و على الرغم من تعبئة الموارد المالية لهذا النشاط لا يزال غير مفهوم ، و لا أساس قانوني له ، خصوصاً و ان قانون الجماعات الترابية قد حدد السبل التي يمكن للشركات ان تدعم بها الجماعات الترابية عن طريق ” الهبات ” او الجبايات المؤداة بطريقة قانونية للمجلس الجماعي ، على الرغم من كل هذا ! فإن الموضوع الذي خدع فيه عمر السالكي عمدة المدينة هو طلب ترخيص لإحتلال الملك العمومي تقدم به مجلس مقاطعة جيليز من أجل إستغلال الساحة الأمامية للمسرح الملكي بشارع محمد السادس ، ليتبين بعد الترخيص له من طرف محمد توفلة النائب المفوض له تدبير الممتلكات العامة أن إستغلال هذه المساحة تم من خلال شركة سيارات معروفة عرضت فيها منتوجاتها المعروضة للبيع في السوق !

و هو ما يعتبر أخر صيحات موضة التخربيق و التخلويض ، و التي أبدع فيها عمر السالكي و أعفى فيها شركة سيارات معروفة من أداء رسوم إحتلال الملك العمومي ..!

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك