جاري التحميل الآن

طنجة تستعد لاحتضان الدورة الـ 15 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي

ثريا ميموني

بدأ العد التنازلي لانطلاق فعاليات الدورة  الخامسة عشر للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، المقرر من 20 إلى غاية 26 أكتوبر الجاري، وبهذه المناسبة أصدرت اللجنة المنظمة بلاغ أعلمت من خلاله ما يلي:

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تعلن اللجنة المنظمة لكافة شركائها عن انطلاق الدورة الخامسة عشر للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة من 20 إلى 26 أكتوبر 2022، وتأتي هذه الدورة بعد نجاح الدورات الاربعهة عشر السابقة، كما تخبرهم بأن حفل الافتتاح سيكون يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 على الساعة السادسة مساء بقاعة سينما روكسي بطنجة. يعتبر المهرجان من أبرز التظاهرات الثقافية والفنية الموجهة للمواهب الشابة داخل الفضاء الجامعي وخارجه وكذا للشغوفين بالمسرح، فمدينة طنجة كانت ولازالت ملتقى الثقافات ومنبع الفنون، ومعينا صافيا لتمثل القيم الفضلى للقاء والتثاقف، وفق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. كما تعد الوجهة الأمثل لاستقبال الفرق الوطنية والدولية وجمهورها المسرحي العزيز. تستمر هذه الدورة في حمل شعار: “لنحي شعلة المسرح”، حاملة في طياتها برنامجا متعددا ومتنوعا، من العروض المسرحية العالمية والورشات و المعارض واللقاءات. الدولي للمسرح الجامعي فبعد غياب طويل دام سنتين، يعود كرنفال المهرجان لهذه الدورة، وذلك يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 إبتداء من الساعة الثالثة زوالا إنطلاقا من ساحة 9 أبريل الى ساحة الأمم المتحدة. ستتميز هذه التظاهرة بمجموعة من العروض الفنية و الفلكلورية الدولية والمحلية، المقدمة من طرف جمعيات شريكة وبحضور الفرق المشاركة وطلبة من مؤسسات متعددة. سيعقب ذلك تنظيم حفل الافتتاح بسينما الروكسي يومه الجمعة 21 أكتوبر على الساعة السادسة مساء، بحضور ضيوف المهرجان ومكرميه وشركائه الأوفياء و لجنة التحكيم المؤلفة من خمس فنانين مغاربة وهم: •

.السيد عبد الكريم برشيد

. السيدة هند بنجبارة

. السيدة هاجر الحميدي

. السيد محمد الحر

. السيد سعيد أبرنوص

وبهذه المناسبة سيتم تكريم الفنانين: ه السيدة زهور السليماني السيد عبد العزيز عاطفي الناصري والفرق المشاركة هي:

.بلجيكا – جامعة لييج؛ •

.المغرب – جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس؛

. المغرب – المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء

. مدغشقر – مجموعة تسينجي؛ •

.فرنسا- جامعة تولوز جان جوريس؛

.مصر – جامعة عين شمس

.المملكة العربية السعودية – جامعة الملك السعودية؛

. المغرب – جامعة القاضي عياض بمراكش؛

. فلسطين – جامعة النجاح الوطنية؛

.الكاميرون – جامعة بويا بالكاميرون ؛

.الكونغو – جامعة لوبومباشي ؛

الصين – أكاديمية شنغهاي للمسرح.

الأماكن المختلفة للعروض المسرحية هي كما يلي:

.جامعة New England

.قاعة مسرحRamon Y Cajal

. قاعة مسرح محمد الحداد

.قاعة العرض حسنونة

تتميز هذه الدورة بتنظيم معرض فوتوغرافي تحت عنوان :”ذاكرة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة” والذي أشرف عليه واعده الأستاذ عبد العزيز السليماني الخليلي، صديق المهرجان وأحد أعمدته. وبشراكة مع المرز الدولي لدراسات الفرجة، سيتم تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: “المسرح في افريقيا . المسرح الجامعي نموذجا” وذلك في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير. فمرحبا بكن وبكم في فعاليات مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي Festival Inter du Theatre Universitat de la gar للاطلاع على المزيد من المعلومات المرجو زيارة موقع المهرجان وتتبع صفحاته على قنوات التواصل الاجتماعي.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك