جاري التحميل الآن

عاجل…. المحكمة الإدارية بالدار البيضاء تقضي بعزل محمد كريمين رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة .

مع الحدث يوسف الجهدي.

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قبل لحظات من صباح اليوم الأربعاء، بعزل السيد محمد كريمين، رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة.
وحسب مصادر مطلعة فقد قررت هيئة المحكمة الموقرة ، برئاسة المستشار الاستاذ مجيد توفيق، بعد إدخال الملف إلى المداولة، النطق بالحكم، بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان بصفته المسؤول عن النفوذ الترابي لمدينة بوزنيقة ، بعزل السيد كريمين من عضوية ومنصب رئيس الجماعة مع ما تترتب عن ذلك الحكم من آثار قانونية بالنفاذ المعجل.

وحسب نفس المصادر فقد قررت السلطات العاملية بمدينة بنسليمان توقيف رئيس المجلس المذكور في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه؛ وذلك بناء على مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في مجالي التعمير والبناء .

ويواجه مجلس الجماعة الترابية لمدينة بوزنيقة عدة شكايات ، أحيلت على القضاء، حيث فتحت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء مؤخرا تحقيقا في التهم الموجهة إلى رئيس المجلس وعلى رأسها شبهة التلاعبات التي طالت ملفات عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون” لصاحبها عبد العزيز البدراوي.

وعلمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء شرعت منذ أسابيع في التحقيق في حيثيات هذا الملف من خلال الاستماع إلى أصحاب الشكاية، في انتظار الاستماع إلى البرلماني عن حزب الميزان محمد كريمين.

شارك هذا المحتوى:

إرسال التعليق

ربما فاتك